المبعوث الأممي للصحراء الغربية يزور موريتانيا

17 يناير 2022 - 23:10

استقبل الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني، الإثنين، ستيفان دي ميستورا، المبعوث الشخصي لأمين عام الأمم المتحدة إلى الصحراء.

وأفادت وكالة الأنباء الموريتانية، أن اللقاء الذي جرى في القصر الرئاسي بالعاصمة، نواكشوط، قد حضره كل من وزير الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، ومنسق برامج الأمم المتحدة في موريتانيا، أنتوني أوهيميغ بوماه، ومساعدة المبعوث الخاص، شارون أوبراين.

ووصل دي ميستورا إلى موريتانيا داة زيارته مخيمات في تندوف بالجزائر في إطار جولته الإقليمية الأولى منذ توليه منصبه، وفق ما أفاد المتحدث باسم المنظمة.

وقال ستيفان دوجاريك المتحدث باسم منظمة الأمم المتحدة، خلال مؤتمره الصحافي اليومي “وصل (دي ميستورا) اليوم إلى نواكشوط حيث سيلتقي مسؤولين موريتانيين ومن المقرر أن يتوجه في وقت لاحق من الأسبوع إلى الجزائر العاصمة للقاء مسؤولين جزائريين”.

وكان المبعوث قد التقى الأحد زعيم جبهة بوليساريو إبراهيم غالي في تندوف بالجزائر، وفق ما أوردت وكالة الأنباء الجزائرية.

وأشار دوجاريك إلى أنه خلال زيارة مخيم، وجد ستافان دي ميستورا نفسه وسط “حشد كبير”. وأضاف أنه “لم ير الجميع لكنه بالتأكيد لم يرصد أي مجندين أطفال كما أفاد البعض”، دون مزيد من التفاصيل.

يذكر أنه بعد ثلاثة أشهر من تسميته مبعوثا شخصيا جديدا للأمين العام للأمم المتحدة للصحراء، بدأ دي ميستورا، أول زيارة له للمنطقة، للانطلاق، فعليا، في تنزيل المساعي الأممية لتحقيق تقدم في النزاع المفتعل في الأقاليم الجنوبية.

ووصل دي ميستورا إلى الرباط على متن طائرة إسبانية، الأربعاء الماضي، ثم انتقل، الجمعة، إلى مخيمات تندوف للقاء قادة “البوليساريو”، كما التقى مسؤولين جزائريين قبل توجهه اليوم إلى موريتانيا.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.