الكوكب المراكشي يتمكن من تأهيل لاعبي الفريق بعد نهاية مدة القرار التأديبي لـ"الفيفا"

19 يناير 2022 - 08:15

تمكنت إدارة الكوكب المراكشي، من تأهيل لاعبي الفريق قبل مباراة نهضة الزمامرة، لحساب الجولة 16 من البطولة الاحترافية في قسمها الثاني، بعد استنفاذ القرار التأديبي الصادر من الاتحاد الدولي لكرة القدم، الذي حرم فارس النخيل من الاعتماد على اللاعبين الذين تعاقد معهم في فترة الانتقالات الصيفية الماضية.

وفي هذا الصدد، أنهى المكتب المديري لنادي الكوكب الرياضي المراکشي لكرة القدم، إلى علم جماهيره الوفية، أنه قد تم رسـميا حـــل المشكل المرتبط بتأهيل اللاعبين، بعد استنفاذ القرار التأديبي الصادر عن “الفيفا”، وتقديم الملف الذي يتضمن مجموعة من الشروط التي حددتها لجنة مراقبة مالية الأندية التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، من أجل تسـجيل عقود احترافية جديدة.

وأضاف المكتب المديري للكوكب المراكشي، أن الفريق تحصل على رخص اللاعبين غير المؤهلين صباح أمس الإثنين، وسيكون بإمكان الطاقم التقني الاعتماد عليهم انطلاقا من المباراة القادمة أمام فريق نهضة الزمامرة.

وعلاقة بالموضوع، علم “اليوم24” من مصادره، أن الكوكب المراكشي استقطب مطلع الموسم الرياضي الجاري 19 لاعبا، حيث تم فسخ عقود أربعة لاعبين، كما وضح الناطق الرسمي رشيد نجاح في الفيديو الأخير، ليبقی 15لاعبا.

وحسب المصادر ذاتها، فإن لاعبين من اللاعبين 15، أضربا عن التداريب منذ مدة، والفريق سلك معهما المساطر القانونية، فيما 3 لاعبين لم يقتنع المدرب بإمكانياتهم، ليطلب تأهيل عشرة لاعبين فقط، تحصل الفريق أمس على رخصهم، في انتظار التحاق لاعبين آخرين هذا الأسبوع، سيكون بإمكان الفريق تأهيلهم.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.