كأس أمم إفريقيا: المنتخب المصري ينتصر على السودان ويرافق نيجيريا إلى الثمن 

19 يناير 2022 - 21:55

رافق المنتخب المصري نظيره النيجيري إلى ثمن نهائي كأس الأمم الإفريقية، عقب انتصاره على السودان بهدف نظيف، في المباراة التي جرت أطوارها اليوم الأربعاء، على أرضية ملعب أحمد أهيدجو بياوندي الكاميرونية، لحساب الجولة الثالثة “الأخيرة” من دور مجموعات “الكان”.

وكانت المباراة متحركة بين المنتخبين منذ البداية، خصوصا من مصر التي وصلت إلى مرمى محمد المصطفى في أكثر من مناسبة بغية تسجيل الهدف الأول، وحسم التأهل بصفة نهائية إلى الثمن، تجنبا لأية مفاجآت من السودان، ومن المباراة التي تجمع بين نيجيريا وغينيا بيساو في نفس التوقيت.

واستمر المنتخب المصري في ضغطه العالي على الدفاع السوداني، ما جعله يفتتح التهديف في الدقيقة 35 برأسية اللاعب محمد عبد المنعم، لتتواصل المباراة بسيطرة مصرية مقابل مناورات سودانية بين الفينة والأخرى، بحثا عن التعديل الذي استعصى على صقور الجديان، علما أن الخسارة تعني خروجهم بصفة رسمية من “الكان” من دور المجموعات.

وسارت الأمور في الجولة الثانية كسابقتها، بحث سوداني عن هدف التعادل طيلة 45 دقيقة دون تمكنه من ذلك، وسيطرة مصرية على مجريات اللقاء لتسجيل الهدف الثاني دون وصوله إلى مبتغاه، لتنتهي المباراة بفوز الفراعنة بهدف نظيف على صقور الجديان، وتأهلها إلى ثمن النهائي كوصيف المجموعة الرابعة.

وفي مباراة أخرى جمعت بين نيجيريا وغينيا بيساو في نفس التوقيت، على أرضية ملعب رومدي أدجيا بغاروا الكاميرونية، لحساب الجولة الثالثة “الأخيرة” من دور مجموعات “الكان”، تأهلت النسور الخضراء في صدارة المجموعة الرابعة بالعلامة الكاملة، بعد الانتصار على الثعالب بهدفين نظيفين.

وانتهى الشوط الأول بلا غالب ولا مغلوب، قبل أن تتمكن نيجيريا من تسجيل الهدف الأول في الشوط الثاني عند الدقيقة 56 عن طريق اللاعب عمر صادق، فيما تكفل وليام إيكونغ بإضافة الهدف الثاني في الدقيقة 75، بينما لم تعرف الدقائق المتبقية أي جديد، لتنتهي المباراة بفوز المنتخب النيجيري بهدفين نظيفين على غينيا بيساو.

وتأهلت نيجيريا إلى ثمن نهائي كأس الأمم الإفريقية، كمتصدرة للمجموعة بتسع نقاط، فيما جاء تأهل مصر بعد احتلالها الوصافة بست نقاط، بينما غادرت كل من غينيا بيساو والسودان المسابقة من دور المجموعات، بعد تحصلهما على نقطة واحدة فقط.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.