كأس أمم إفريقيا: غامبيا تواصل مفاجآتها وتبلغ ربع النهائي على حساب غينيا

24 يناير 2022 - 19:20

واصلت غامبيا مفاجآتها في كأس الأمم الإفريقية في مشاركتها الأولى، بعد بلوغها ربع النهائي عقب الانتصار على غينيا بهدف نظيف، في المباراة التي جرت أطوارها اليوم الإثنين، على أرضية ملعب كويكونغ ببافوسام الكاميرونية، لحساب ثمن النهائي.

وكانت المباراة متكافئة بين المنتخبين في جولتها الأولى في كل شيء، حيث سيطر الحذر على الأداء، ما جعله يكون لا بأس به طيلة 45 دقيقة، مع غياب الفرص السانحة للتهديف.

وفشل المنتخبان في الوصول إلى الشباك من خلال الفرص التي أتيحت لهما على أقليتها، مع أفضلية طفيفة لغامبيا، التي كانت محاولاتها أحسن من نظريتها الغينية، لتنتهي الجولة الأولى كما بدأت على وقع البياض.

وسارت الجولة الثانية كسابقتها، هجمة هنا وهناك دون التمكن من تغيير عداد النتيجة، في ظل غياب النجاعة الهجومية التي بإمكانها تحويل المحاولات إلى أهداف، وكذا ضياع العديد من الكرات وسط الميدان.

وتمكن المنتخب الغامبي من الوصول إلى شباك علي كيتا في الدقيقة 71 بفضل اللاعب موسى بارو، الذي وضع منتخب بلاده في المقدمة، مقربا إياه من دور ربع النهائي من أول مشاركة له في “الكان”، فيما لم يجد لاعبو غينيا سوى التكثيف من هجماتهم بغية إدراك التعادل، والإبقاء على حظوظهم الكاملة للتواجد في دور الثمانية.

وسرعان ما عدل المنتخب الغيني النتيجة في الدقيقة 76، إلا أن الحكم أمين محمد عمر ألغى الهدف بداعي وجود التسلل، وهو ما أكده “الفار” بعد ذلك، لتتواصل المباراة بالنتيجة المسجلة هدف نظيف لصالح غامبيا.

وحاولت غينيا إدراك التعادل من خلال الفرص التي أتيحت لها، إلا أن كل محاولاتها باءت بالفشل لغياب المهاجم القادر على التسجيل، مما يؤكد تأثر المنتخب الغيني من غياب قائده نابي كيتا بسبب تراكم الإنذارات، فيما ظلت غامبيا تدافع عن تقدمها بالرغم من النقص العددي، بعد طرد اللاعب يوسوفا نجي في الدقيقة 87، لتنتهي المباراة بانتصار رفقاء يوسف بوب على غينيا بهدف نظيف، وتأهلهم إلى الربع لأول مرة في تاريخهم.

وسيواجه المنتخب الغامبي في ربع نهائي كأس الأمم الإفريقية، المتأهل من مباراة الكاميرون وجزر القمر، التي ستلعب اليوم الإثنين بداية من الساعة الثامنة مساء، على أرضية ملعب باول بيا بياوندي الكاميرونية.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.