تاجيل اول جلسات محاكمة قادة الاخوان المسلمين في مصر بسبب غياب المتهمين

25 أغسطس 2013 - 11:21

 


واعلن القاضي عن تاجيل اولى جلسات هذه المحاكمة المرتقبة في مصر بعد دقائق من بدئها "لاحضار المتهمين من محبسهم", مضيفا "نطالب وزارة الداخلية باحضار المتهمين", بحسب ما افاد مراسل وكالة فرانس برس من قاعة المحكمة.

ويحاكم المرشد العام للجماعة محمد بديع ونائباه خيرت الشاطر ورشاد البيومي بتهمة التحريض على قتل ثمانية متظاهرين سلميين مع سبق الاصرار امام مقر مكتب ارشاد جماعة الاخوان المسلمين في نهاية يونيو الماضي.

كما يحاكم ثلاثة اعضاء اخرون من الجماعة بتهمة الشروع في القتل, بينما يحاكم 29 ايضا من اعضاء الجماعة من بينهم 28 مسجونا وBخر هارب بتهمة "استعمال القوة والتهديد" في ضاحية المقطم أمام مقر مكتب الارشاد.

وغاب قادة جماعة الاخوان المسلمين عن حضور الجلسة بسبب صعوبة تامين نقلهم الى مقر المحاكمة في دار القضاء العالي في وسط القاهرة, حسبما اكدت مصادر امنية وحكومية متعددة لفرانس برس.

وقال مسؤول امني خارج المحكمة لفرانس برس ان "المتهمين لن يحضروا المحاكمة بسبب صعوبة تامينهم في الظروف الامنية الحالية", وهو ما اكده مسؤولان امني واخر حكومي عبر الهاتف.

ولم تتخذ السلطات الامنية اي اجراءات امنية مشددة في محيط قاعة المحكمة.

وداخل قاعة المحكمة في دار القضاء العالي, وضعت مئات من مستندات القضية على منصة القاضي, واكتظت القاعة الضيقة سيئة التهوية بعشرات الصحافيين والمصورين في حين غاب اهالي واسر المتهمين.

وخلا قفص الاتهام من اي متهم, فيما وقف مجندون في قوات مكافحة الشغب امامه.

وقال المحامي ابراهيم البسيوني محامي مرشد الاخوان محمد بديع لفرانس برس في قاعة المحكمة "الاتهامات لبديع ملفقة. المتهمون كانوا في حالة دفاع عن النفس امام هجوم لمسلحين على مقر الجماعة"

شارك المقال

شارك برأيك