اعتداء على مدير مدرسة في مكناس

28 يناير 2022 - 15:20

 

عاد جدل العنف في الوسط المدرسي إلى واجهة الأحداث في مكناس، بعد تعرض مدير مجموعة مدرسية للاعتداء، نقل على إثره إلى المستشفى الإقليمي محمد الخامس لتلقي العلاجات المستعجلة.
وحسب بلاغ للمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة في مكناس، صدر  الجمعة، فإنها بمجرد توصلها بخبر تعرض مدير مجموعة مدارس المخاطير للتعنيف من طرف أشخاص غرباء، ونقله إلى المستشفى الإقليمي محمد الخامس للكشف الطبي، قامت المديرة الإقليمية، وفاء شاكر، بزيارته في المستشفى، للاطمئنان على حالته الصحية.
وأضاف البلاغ أن لجنة إقليمية من المديرية انتقلت إلى المؤسسة التعليمية، للوقوف على حيثيات الواقعة، قصد اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.
وأعلنت المديرية عزمها مؤازرة المدير الضحية، وفقا للقوانين الجاري بها العمل، مشددة على منع كل الممارسات التي تستهدف نساء ورجال التعليم، وكذا المؤسسات التعليمية، ودورها التربوي، وأن حرمة الجسم التربوي بكافة أطقمه خط أحمر.
وتجدر الإشارة إلى أن مدينة مكناس عاشت، خلال الأسبوع الماضي، وسط جدل كبير جراء قرار طرد 4 تلاميذ عمدوا إلى تناول وجبة الفطور في القسم، والرقص على إيقاعات موسيقية، بحضور أستاذ المادة، قبل أن تؤكد المديرية الإقايمية، في بلاغ سابق، تأمين حق الجميع في التمدرس، في انتظار اتخاذ الإجراءات التربوية اللازمة.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.