فرق وطنية وعالمية ولاعبون يقدمون تعازيهم في وفاة الطفل ريان

06 فبراير 2022 - 12:30

قدمت الفرق الوطنية بمختلف فئاتها تعازيها في وفاة الطفل ريان، مباشرة بعد علمها بالخبر، حيث نشرت التعزية عبر صفحاتها الرسمية في مواقع التواصل الاجتماعي، فيما بدى الحزن واضحا على لاعبي وطاقم الرجاء الرياضي ويوسفية برشيد، بعد علمهم بالخبر وهم على أرضية الملعب، وهو الأمر ذاته الذي كان في لقاء المغرب التطواني وأولمبيك الدشيرة.

ونشرت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، والصفحة الرسمية للمنتخب المغربي، تدوينة مرفوقة بصورة ريان قالت فيها، “إنا لله وإنا إليه راجعون، رحم الله الطفل ريان ورزق ذويه الصبر والسلوان”.

وفور الإعلان عن وفاة الطفل ريان، قدم العديد من اللاعبين والمدربين تعازيهم للشعب المغربي وأسرة ريان عبر حساباتهم الرسمية، على غرار فرانك ريبيري، كيليان مبابي، أشرف حكيمي، نايف أكرد، رياض محرز، غانم سايس، سفيان رحيمي، هيرفي رونار، وحيد خاليلوزيتش، وآخرون.

وسارت الأندية العالمية على غرار الوطنية، حيث قدمت هي الأخرى تعازيها بعد علمها بالوفاة، حيث كتب فريق برشلونة الإسباني تدوينة باللغة العربية قال فيها، “‏ببالغ الحزن والأسى، تلقينا نبأ وفاة الطفل ريان، بهذه المناسبة الأليمة، نتقدم بخالص العزاء والمواساة لوالديه وكافة أسرته”.

وقال إشبيلية الإسباني في تدوينة على التويتر، “‏نادي إشبيلية ومجلس إدارته وجماهيره يتقدمون بخالص التعازي للشعب المغربي في وفاة ‎الطفل ريان”

وكتب مانشستر يونايتد الإنجليزي تدوينة عبر صفحته الرسمية قدم من خلالها تعزيته، “خالص تعازينا في وفاة البطل ريان، نتمنى لأسرته الصبر والسلوان”.

وقال السيتي ‏”نتقدم بخالص التعازي والمواساة لأسرة الطفل ‎ريان، مشاعرنا وقلوبنا مع والديه، وتعازينا للشعب المغربي والإنسانية جمعاء على هذه الفاجعة”.

وكتب ليفربول الإنجليزي “‏ببالغ الحزن والأسى تلقينا خبر وفاة الطفل ريان، خالص تعازينا لأسرته وكل أحبائه، مقاومته الطويلة ستبقى خالدة للأبد”، وعلى نفس المنوال سارت جل الأندية العالمية التي قدمت التعزية في وفاة ريان

وعلى المستوى العربي، قدمت عدة فرق عربية تعازيها للشعب المغربي ولأسرة ريان، مباشرة بعد علمها بالحادث، حيث قال الأهلي عبر صفحته الرسمية، “النادي الأهلي ومجلس إدارته وجماهيره يتقدمون بخالص التعازي للشعب المغربي في وفاة الطفل ريان”، وكتب الزمالك المصري “يتقدم نادي الزمالك بخالص العزاء لشعب المغرب وللشعوب العربية في وفاة الطفل المغربي ريان، من ضيق البئر والأرض، إلى جنة عرضها السماوات والأرض إن شاء الله”.

ونشر بيراميدز المصري تدوينة قال فيها، “المهندس ممدوح عيد الرئيس التنفيذي لنادي بيراميدز وجميع العاملين في النادي، يتقدمون بخالص العزاء والمواساة للمملكة المغربية الشقيقة حكومة وشعبا، ولأسرة الطفل ريان ونسأل الله عز وجل بأن يتغمده بواسع رحمته وأن يلهم أهله الصبر والسلوان في تلك اللحظات الصعبة”.

فيما قال النصر السعودي “‏وبشر الصابرين إذا أصابتهم مصيبة قالوا إن لله وإنا إليه راجعون، إلى جنة الخلد بإذن الله يا ريان، يتقدم نادي النصر عبر حسابه الرسمي بتويتر بمواساة الشعب المغربي في وفاة الطفل ريان‬⁩”.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.