إجراء خبرة على صفقات جرت مندوب الصحة بأكادير وموظفين إلى غرفة الجنايات

10 فبراير 2022 - 17:40

أمرت غرفة الجنايات الابتدائية المختصة في الجرائم المالية بمحكمة الاستئناف بمراكش، أمس الأربعاء، إنجاز خبرة بخصوص القضية التي يتابع فيها المدير الجهوي الأسبق لوزارة الصحة بأكادير، إلى جانب موظفين يعملون بالمديرية الجهوية للصحة وزوجة أحدهم، قبل تأجيل جلسة الحكم إلى غاية 14 أبريل.

يأتي هذا، في الوقت الذي تابعت النيابة العامة المدير الجهوي الأسبق لوزارة الصحة إلى جانب المتهمين الثلاثة، من أجل جناية تبديد أموال عامة موضوعة تحت يده بمقتضى وظيفته، والمشاركة في تلقي فائدة في عقد، والتزوير في محررات عمومية واستعمالها، بالنسبة للمتهم الأول، فيما يتابع باقي المتهمين من أجل جنايات المشاركة في تبديد أموال عامة موضوعة تحت يد موظف عمومي بمقتضى وظيفته، وتلقي فائدة في عقد والمشاركة في ذلك، إضافة إلى المشاركة في تزوير محررات عمومية واستعمالها.

وتفجرت القضية بعد لجنة تفتيش أوفدها وزير الصحة السابق الحسين الوردي، حيث قام بإعفاء المدير الجهوي للصحة بأكادير وإحالة تقرير المفتشية المالية على القضاء. وكشف التقرير عن وجود اختلالات شابت صفقات مشبوهة تتعلق بصيانة المعدات الطبية بعدد من المستشفيات الإقليمية بتراب جهة سوس ماسة، وهي الصفقات التي احتكرتها شركة يديرها موظف بالإدارة المذكورة.

 

 

 

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.