البطولة الاحترافية: التعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما يحسم مباراة الرجاء وخريبكة

15 فبراير 2022 - 17:56

حسم التعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما، مباراة الرجاء الرياضي وأولمبيك خريبكة، التي جرت أطوارها اليوم الثلاثاء، على أرضية ملعب الفوسفاط بخريبكة، لحساب الجولة 17 من البطولة الاحترافية في قسمها الأول.

وبدأت المباراة في جولتها الأولى متكافئة بين الطرفين، قبل أن تتحول السيطرة للرجاء، إلا أنها كانت سلبية بحكم خسارة الكرة بسرعة، جراء التمريرات الخاطئة التي وقع فيها اللاعبون، خصوصا في خط الوسط، إلى جانب عدم تمكن المهاجمين من ترجمة الفرص التي أتيحت لهم على أقليتها إلى أهداف.

وحاول أولمبيك خريبكة استغلال أخطاء خصمه، وهو ما تمكن منه في الدقيقة 15، عندما سجل الهدف الأول عن طريق اللاعب كابيلو سيكانينغ، تقدم أربك المدرب فيلموتس، الذي طلب من لاعبيه الاندفاع أكثر، بغية إدراك التعادل قبل نهاية الجولة الأولى، إلا أنهم فشلوا في تحقيق مبتغاهم، في ظل الوقوف الجيد للدفاع الخريبكي.

وكان لوصيكا قريبا من إضافة أهداف أخرى من خلال المحاولات التي أتيحت له، فيما لم يتمكن النسور من التحليق في سماء ملعب الفوسفاط جراء ضعف الأجنحة، لتنتهي الجولة الأولى بتقدم خريبكة بهدف نظيف على الرجاء.

وكانت الجولة الثانية مختلفة تماما عن سابقتها، بعدما دخلها الرجاء عازما منذ البداية على تعديل النتيجة، ومن ثم البحث عن هدف التقدم وقلب الطاولة على أولمبيك خريبكة، وهو ما تمكن منه في الدقيقة 52 عن طريق محسن متولي من ضربة جزاء، فيما تكفل بنجديدة بتسجيل الهدف الثاني للنسور بعد خمس دقائق، ليستعيد بذلك فريق النسور أجنحته، ويحلق عاليا في سماء ملعب الفوسفاط، بعدما فشل في ذلك في الشوط الأول.

واستمرت الأمور على ماهي عليه فيما تبقى من دقائق، هجمة هنا وهناك، مما أعطى حركية أكبر للمباراة، حيث كان الفريقان معا قريبين من زيارة الشباك للمرة الثالثة من طرف الرجاء، والثانية من قبل خريبكة، إلا أن التسرع وقلة التركيز حالا دون تحقيق مرادهما.

وفي الوقت الذي كانت المباراة تتجه فيه إلى النهاية بانتصار الرجاء الرياضي بهدفين لهدف على أولمبيك خريبكة، تمكن هذا الأخير من تسجيل التعادل عن طريق اللاعب كابيلو سيكانينغ، منهيا بذلك اللقاء بالتعادل الإيجابي بين الطرفين بهدفين لمثلهما، علما أن العارضة حرمت لوصيكا من هدف ثالث في التوقيت بدل الضائع.

واقتسم الفريقان نقاط المباراة فيما بينهما، بنقطة لكل واحد منهما، حيث رفع الرجاء الرياضي رصيده إلى 31 نقطة في الوصافة، مقلصا بذلك الفارق مع المتصدر غريمه التقليدي الوداد إلى خمس نقاط بشكل مؤقت، في انتظار نتيجة مباراته أمام سريع وادي زم، فيما وصل رصيد أولمبيك خريبكة إلى 19 نقطة في المركز 11.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.