قائمة عقوبات جديدة في حق فرق بطولة كرة القدم هذا الأسبوع

16 فبراير 2022 - 14:36

اجتمعت اللجنة المركزية للتأديب، التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، وأصدرت عدة عقوبات في حق أندية ولاعبي البطولة الاحترافية في قسميها الأول والثاني.

وقررت اللجنة المركزية للتأديب، توقيف خديجة بلمراكشي، المرخص لها من طرف فريق يوسفية برشيد لحضور المباراة التي جمعته بالفتح الرياضي، لثماني مباريات نافذة، مع حرمانها من ولوج الملاعب الكروية طيلة هذه المدة، فضلا عن تغريم فريق يوسفية برشيد مبلغ 20 ألف درهما، بناء على المادة 86 من مدونة التأديب، وذلك للسب والقدف في حق حكم المباراة.

وأوقفت اللجنة المذكورة، محمد علي بامعمر، لاعب فريق اتحاد طنجة، لمباراتين واحدة منهما موقوفة التنفيذ بعد طرده في المباراة التي جمعت فريقه بنادي شباب المحمدية، وسانشيز ألبيرطو بورغيس، لاعب فريق الجيش الملكي، لمباراتين واحدة منهما موقوفة التنفيذ، بعد طرده في المباراة التي جمعت فريقه بنادي مولودية وجدة وذلك بناء على المادة 85 من مدونة التأديب.

وأغرمت اللجنة فريق يوسفية برشيد مبلغ 2000 درهما، لحصوله على3 إنذارات وطرد خلال المباراة التي جمعته بفريق الفتح الرياضي وذلك بناء على المادة 89 من مدونة التأديب.

وبالنسبة للبطولة الاحترافية في قسمها الثاني برسم الجولة 19، فقد قررت اللجنة توقيف محمد بوشتى المعد البدني لفريق الاتحاد الزموري الخميسات لمباراة واحدة بعد طرده في المباراة التي جمعته بفريق أولمبيك الدشيرة، بناء على المادة 53.2 من مدونة التأديب.

وتم توقيف جامع مرزوكي، لاعب فريق شباب المسيرة لمباراتين واحدة منهما موقوفة التنفيذ بعد طرده في المباراة التي جمعت فريقه بنادي وداد فاس، ويوسف قاجعي، لاعب فريق الاتحاد الزموري الخميسات لمباراتين واحدة منهما موقوفة التنفيذ بعد طرده في المباراة التي جمعت فريقه بنادي أولمبيك الدشيرة، وذلك بناء على المادة 85 من مدونة التأديب.

وواصلت اللجنة عقوباتها، بتغريم فريق الاتحاد الزموري الخميسات مبلغ 1500 درهما، لحصوله على 4 إنذارات وحالتي طرد خلال المباراة التي جمعته بفريق أولمبيك الدشيرة وفريق اتحاد تواركة المبلغ ذاته لحصوله على 4 إنذارات خلال المباراة التي جمعته بفريق نهضة أتليتك زمامرة وذلك بناء على المادة 89 من مدونة التأديب.

واختتمت اللجنة العقوبات، بتغريم فريق الاتحاد الإسلامي الوجدي مبلغ 1500 درهما، لحصوله على 5 إنذارات خلال المباراة التي جمعته بفريق سطاد المغربي وذلك بناء على المادة 89 من مدونة التأديب.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.