المنتخب المغربي المدرسي يحظى باستقبال الأبطال لدى عودته لأرض الوطن - صور

23 فبراير 2022 - 11:18

حظي المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم المدرسية، باستقبال الأبطال في مطار محمد الخامس، عقب وصوله إلى أرض الوطن متوجا ببطولة إفريقيا لكرة القدم المدرسية، التي نظمت في العاصمة الكونغولية كينشاسا، يومي 19و20 فبراير 2022.

وكان في استقبال المنتخب المغربي المدرسي وفد من الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، ويتعلق الأمر بكل من طارق ناجم، الكاتب العام، وحكيم دومو، عضو المكتب التنفيذي، ورشيد الطاوسي، عضو الإدارة التقنية الوطنية.

وكان المنتخب المغربي النسوي المدرسي، قد توج الأحد الماضي، بلقب البطولة الإفريقية للمدارس، التي أقيمت بكينساشا العاصمة الكونغولية الديمقراطية، بعد انتصاره على جنوب إفريقيا في المباراة النهاية، التي لعبت على أرضية ملعب الشهداء بهدفين نظيفين.

واستطاع المنتخب المغربي النسوي المدرسي الوصول إلى المباراة النهائية وتحقيق اللقب، بعد تجاوزه البنين في المربع الذهبي بهدفين لهدف، وقبلها في الدور الأول على منتخبي جنوب إفريقيا بهدف نظيف، والكونغو الديمقراطية بثمانية أهداف لهدف.

وفي السياق ذاته، حقق المنتخب الرياضي المغربي المدرسي فئة الذكور الرتبة الثالثة، ليحقق بذلك المنتخب المغربي نتائج جد مشرفة، في أول بطولة إفريقية للمدارس أقيمت بدعم من الاتحاد الإفريقي والدولي لكرة القدم.

ومثل المغرب في هذه المسابقة فئة كرة القدم النسوية المدرسية، فريق ثانوية عمر بن الخطاب من مدينة الرباط وفي فئة الذكور فريق ثانوية الكيندي من مدينة بركان، وهما الفريقان اللذان فازا في المسابقة المدرسية الوطنية التي تنظمها الجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية (تحت وصاية وزارة التربية الوطنية، التعليم الأولي والرياضة) بشراكة مع الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم والتي عرفت مشاركة 12 فريقا من أفضل فرق كرة القدم المدرسية بالمملكة.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.