مستشفى مولاي يوسف يشرع في استقبال المرضى... يضم 300 سرير ونحو 240 طبيب وممرض

25 فبراير 2022 - 23:30

بعد طول انتظار، أعنلت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية موعد افتتاح المركز الاستشفائي مولاي يوسف بالرباط في وجه المرضى والمصابين بعد استكمال أشغال تأهيله.

وحددت الوزارة في بلاغ صحفي يوم الإثنين المقبل 28 فبراير، موعدا لافتتاح المستشفى المشيد على مساحة تتجاوز 31 ألف متر مربع. وتبلغ الطاقة الاستيعابية للمستشفى 300 سرير، فيما بلغت الكلفة الإجمالية له 580 مليون درهم.

وسيقدم المستشفى، وفقا للوزارة خدمات لساكنة تقدر بـ 5 ملايين نسمة، مؤكدة أنه صار يتوفر على عدة وحدات وأقسام ومصالح طبية وقاعات استشفائية “تم تشييدها بمواصفات رفيعة وتجهيزها بأحدث الآليات والتجهيزات البيوطبية واللوجستيكية”.

ويضم المستشفى وحدات استشفائية في مختلف التخصصات من قسم طبي، وقسم الأم والطفل والجراحة العامة، وجراحة العظام والمفاصل والمخ والأعصاب/ فضلا عن طب وجراحة العيون والحنجرة والوجه، وقسم لجراحة القلب والشرايين.

وخصص60 سريرا للقسم الطبي، و30 وحدة لطب الأطفال، و60 للتوليد، و15 لأمراض النساء، و60 للجراحة العامة، و12 سريرا للإنعاش.

وسجلت الوزارة أنها خصصت موارد بشرية هامة للمستشفى، منها 100 طبيب وطبيبة، و143 ممرضة وممرض، يرافقهم 42 إداري، و140 من فرق الدعم.

وأكدت الوزارة أن المستشفى سيوفر “خدمات صحية وعلاجية نوعية وذات جودة”، ويعزز خدمات القرب”، “خاصة وأن عددا من المواطنين والمواطنات يضطرون إلى التوجه إلى المستشفى الجامعي ابن سينا طلبا للعلاج والاستشفاء، وهو ما يشكل أحيانا كثيرة عبئا ثقيلا على هذا المركز، الذي يتوافد عليه المرضى والمصابون من عدة مدن وأقاليم بالمملكة” تقول الوزارة.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.