جماعة طنجة تتوعد بتطبيق عقوبات إثر محاولة إعدام غابة السلوقية من لدن منعش عقاري

22 مارس 2022 - 20:20

 

 

أوضحت جماعة طنجة في بلاغ لها توصل به ” اليوم 24″، على إثر تداول تغيير المعالم الطبيعية لجزء من البقعة الأرضية بغابة السلوقية بمنطقة “الرميلات” بالجبل الكبير بطنجة، دون ترخيص مسبق من الجهات المختصة؛ أن المنطقة المعنية بقلع مجموعة من الأشجار توجد بالملك المسمى “شطابة1″، ذي الرسم العقاري عدد 137367 / 06 الواقع بغابة السلوقية، وأن القطعة الأرضية تتواجد بمنطقة مخصصة كمحمية طبيعية حسب تصميم التهيئية / Zone de reserve naturelleK.

وأكد البلاغ  ذاته أن الجماعة عملت على استدعاء لجنة تقنية مختلطة للمعاينة يوم السبت الماضي، وتقييم الأضرار قصد اتخاذ القرار المناسب وتطبيق العقوبات والجزاءات الجاري بها العمل في حق القائم بهذه الأعمال.

ومن جانبه كشف المنعش العقاري والذي أثار جدلا كبيرا بعد شروعه في أعمال حفر بغابة “السلوقية” بطنجة في تدوينة له، بأنه يملك العقار المذكور، والذي تبلغ مساحته 40 هكتارا، وهو عقار محفظ يملكه منذ سنة 2011.

وكشف المعني بالآمر أنه كان بصدد تشييد إصطبل للخيول بالمنطقة، نافيا الأخبار التي تم تداولها عبر مواقع التواصل الاجتماعي بخصوص اجتثاثه لأشجار بالغابة، مؤكدا أن ما تم ترويجه غير صحيح.

 

وكان نزار الهسكوري رئيس حركة الشباب الأخضر، قد أكد في تصريح سابق لـ”اليوم 24″ أن عملية قطع الأشجار بغابة السلوقية، لن تمر مرور الكرام.

وأوضح الهسكوري أن الحركة سترفع دعوى قضائية في حق مرتكبي هذا الفعل، من أجل إيقاف الأشغال نهائياً، ومعاقبتهم وفق المساطر القانونية الجاري بها العمل”.

 

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.