الجمارك تحبط تهريب شحنة من الهواتف الذكية وسلعا عبر ميناء طنجة المتوسط (+صور)

05 أبريل 2022 - 17:30

تمكنت عناصر الجمارك العاملة بمنطقة الوصول بميناء طنجة المتوسط، الاثنين، من إحباط عملية إدخال كميات هامة من الهواتف المستعملة ومستلزماتها وأحذية نسائية تحمل علامات عالمية إلى التراب الوطني دون تصريح لدى المصالح المعنية لإدارة الجمارك والضرائب المباشرة.

وحسب مصدر جمركي لـ “اليوم24”، فإن مقطورة مرقمة بإسبانيا تحمل لوحات ترقيم مزورة خضعت للتفتيش على يد عناصر الجمارك أفضى إلى العثور على 1400 هاتفا محمولا مستعملا، و457.000 وحدة من مستلزمات الهاتف و300 شاحنا كهربائيا و1300 زوج من الأحذية النسائية، إضافة إلى 2800 مستحضر تجميل ومجموعة من الملابس المستعملة.

وتجدر الإشارة إلى أن عناصر الجمارك العاملة بميناء طنجة المتوسط، سبق وأن حجزت مؤخرا 4 ملايين و690 ألف سيجارة مهربة في إطار مهام المراقبة الاعتيادية، حيث اشتبهت في حمولة حاوية، فأخضعتها لتفتيش دقيق أفضى إلى العثور على هذه الكمية من السجائر، موزعة على 469 علبة تضم كل واحدة منها 50 خرطوشة.

وأشارت العناصر الأولية للتحقيق إلى أن هذه السجائر المهربة قادمة من دولة البوسنة والهرسك، وكانت في طريقها إلى التراب الوطني دون القيام بالتصريح الضروري لدى إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.