استقالة رئيس جماعة صفرو واتهامات للسلطات بالضغط عليه لتوقيع عقد "غير قانوني"

17 مايو 2022 - 19:30

بعد مرور أقل من سنة على تنصيبه رئيسا لجماعة صفرو، قدم حفيظ وشاك، أمس الإثنين، استقالته من مهام رئيس المجلس الجماعي، متهما السلطات بتجاهل مراسلاته والضغط عليه لتمديد عقد للتدبير المفوض.

وحسب مضمون الاستقالة، الموجهة لعامل إقليم صفرو، لخّص حفيظ وشاك، المنتمي لحزب التجمع الوطني للأحرار، أسباب استقالته في وجود اختلالات رصدت في عملية تسليم السلط، وعدم تفاعل عامل الإقليم مع التحفظات التي وجهها الرئيس إلى العامل بهذا الخصوص، وأضاف، “وبالتالي فوضعية ملفات تكتسي طابع الخطورة القانونية والمالية لاتزال عالقة لحد الساعة، ورغم التذكير الذي توصلتم به في مارس لم تتخذوا أي إجراء”.

كما عبر الرئيس المستقيل عن استيائه من فرض تمديد غير قانوني لعقد التدبير المفوض لمرافق النظافة وتدبير النفايات المنزلية في المدينة، والذي كان يفترض أن ينتهي بحلول 21 ماي الجاري، “مع الضغط على رئيس المجلس لتوقيع ملحق للتمديد وتقرير تبريري دون عرضهما على أنظار المجلس”.

كما أرجع الرئيس سبب الاستقالة إلى ما أسماه “البلوكاج المصطنع على مستوى المجلس، لأجل التضييق على الرئيس، وفرملة برنامج عمله”، واصفا تصرفات بعض أعضاء المجلس بالتصرفات غير المسؤولة، مؤكدا أنه سيبقى في خدمة ساكنة صفرو من موقعه كنائب برلماني، وعضو داخل المجلس الجماعي.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.