استقبال مرشحين لـ"الخدمة العسكرية" بقاعدة جوية بالقنيطرة... هكذا تتم عملية الانتقاء- فيديو

17 مايو 2022 - 22:00

فيديو: ياسين بنميني

شرعت القاعدة الملكية الجوية الثالثة بالقنيطرة، منذ أمس الاثنين، في عملية انتقاء وإدماج المجندين للخدمة العسكرية، برسم سنة 2022، وذلك بعد توقف لسنتين بسبب كورونا.

العملية ستستمر حتى 28 ماي الجاري، بمختلف وحدات ومراكز الاستقبال التابعة للقوات المسلحة الملكية، وسيتم انتقاء حوالي 20 ألفا من المرشحين، من بينهم 1800 من الإناث.

وقال ليوتنان بدر الدين لهمام، من القاعدة الملكية الجوية الثالثة، إن هذه الأخيرة، معنية بانتقاء 2465 من المرشحين الذكور، المنتمين إلى عمالتي القنيطرة وسيدي قاسم.

وأوضح ليوتنان في تصريح لـ”اليوم 24″، اليوم الثلاثاء، أن هؤلاء المرشحين يتم استقبالهم في مجموعة من الورشات، للتأكد من الهوية ثم الفحص الأمني والتسجيل، مشيرا إلى أن المرحلة الموالية تتمثل في الولوج إلى مصحة القاعدة لإجراء الفحوصات الطبية.

وتتولى لجنة خاصة، يضيف المتحدث، البت في قدرة المرشحين على أداء الخدمة العسكرية.

وأكد ليوتنان أن القاعدة الملكية الجوية، وفرت جميع الوسائل اللوجيستية والبشرية لكي تمر عملية الانتقاء والإدماج في أحسن الظروف.

وعبر عدد من المرشحين للتجنيد الإجباري، عن رغبتهم في خوض التجربة بنجاح.

ويقول مسؤولو القوات المسلحة الملكية، إنه تم إعداد خلية لوجيستية خاصة لتأمين وصول المدعوات والمدعوين إلى مراكز الانتقاء، سواء بواسطة القطارات أو حافلات النقل العمومي، كما تمت تعبئة الوحدات والمراكز المعنية بالأطر الإدارية والطبية اللازمة من أطباء وممرضين، حتى تمر هذه العملية في أحسن الظروف.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.