بطولة إيطاليا: ميلان يحرز لقبه الأول منذ 11 عاما

22 مايو 2022 - 19:15

توج ميلان بالدوري الإيطالي للمرة 19 في تاريخه، بعد غياب دام ل11 سنة عن منصات التتويج بالدوري، عقب انتصاره على ساسولو بثلاثية نظيفة، في المباراة التي جرت أطوارها اليوم الأحد، بملعب مابي في آخر جولات الدوري.

وكان ميلان يحتاج للتعادل فقط لضمان تتويجه باللقب، إلا أنه تمكن من الانتصار بثلاثية، تناوب على تسجيلها كلا من، أوليفيه جيرو في مناسبتين، عند الدقيقة 17 و32، وفرانك كيسي في الدقيقة 36، حاسمين بذلك اللقب لصالح فريقهم، دون انتظار نتيجة غريمهم التقليدي انتر ميلان، الذي كان يمني النفس في خسارة الميلان وفوزه للتتويج بالدوري.

وفي الجهة المقابلة، تمكن انتر ميلان من الانتصار على سامبدوريا بثلاثية نظيفة هو الآخر، في المباراة التي جرت أطوارها اليوم الأحد، على أرضية ملعب سان سيرو، في آخر جولات الدوري الإيطالي.

وسجل أهداف الانتر، كلا من إيفان بيريسيتش عند الدقيقة 47، وخواكين كوريا في مناسبتين، في الدقيقة 55 و57، علما أن انتصاره أبقاه فقط وصيفا، بما أن غريمه التقليدي ميلان، تمكن من الفوز هو الآخر على ساسولو ما جعله يتوج باللقب.

وأنهى ميلان الدوري الإيطالي في الصدارة برصيد 86، متفوقا على غريمه التقليدي ومنافسه المباشر على اللقب انتر ميلان، المتواجد في الوصافة بنقطتين، حيث بلغ رصيده 84 نقطة.

وكان آخر تتويج للميلان بالدوري الإيطالي موسم 2010/2011، بعدما حسم اللقب لصالحه، جراء حسمه الصدارة برصيد 82 نقطة، متفوقا على غريمه التقليدي الذي تواجد أنذاك في الوصافة بست نقاط، علما أنه أنهى الدوري في رصيده 76 نقطة.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.