مسؤول: الدورة 23 من المهرجان الدولي للعود مرت في ظروف جيدة وضيف الشرف لم يحضر لهذا السبب

26 مايو 2022 - 03:00

أفادت المديرة الفنية للمهرجان الدولي، للعود بتطوان سميرة القديري “اليوم24″، بأن سبب غياب ضيف شرف الدورة 23 للمهرجان، الفنان السعودي “إبراهيم الدخيل”، يعود إلى اضطراب في مواعيد الطائرة وتأخر اقتناء تذكرة السفر من السعودية إلى المغرب في وقتها المناسب، رغم استمرار تواصل إدارة المهرجان بوزارة الثقافة السعودية بخصوص الموضوع.

وأكدت الفنانة سميرة القديري أن أجواء الدورة الـ23 مرت في ظروف عادية بحضور جماهيري مكثف، بنفس حرارة الدورات السابقة، وأشارت إلى أن ضيف الشرف عاين تفاصيل الحفل عن بعد، وقالت الفنانة في تصريحها لـ”اليوم24”: “رغم عدم حضور إبراهيم الدخيل، إلا أنه ظل على تواصل مع الإدارة، مواكبا لأحداث المهرجان والخطوات التي قام بها طيلة أيام التنظيم”.

وأضافت المتحدثة: “لقد اعتذر ضيف شرف المهرجان على عدم حضوره بسبب تأخر الهيئة الموسيقية التابعة لوزارة الثقافة السعودية في اقتناء تذكرة سفره، وبالتالي تعذر عليه الوصول في اليوم ذاته”.

وأشار المصدر إلى أن عدم حضور وزير الشباب والثقافة والتواصل محمد المهدي بنسعيد لا يدل على عدم نجاح دورة 2022 من المهرجان، وأرجع ذلك إلى اهتماماته الأخرى.

وشددت المديرة الفنية للمهرجان الدولي للعود، على أن ما تم تداوله من قبل أحد الحاضرين لا أساس له من الصحة، مشيرة إلى أن نجاح المهرجان تبين من خلال الصور والفيديوهات التي حرصت الإدارة على نشرها، بالإضافة إلى التغطية الإعلامية.

يشار إلى أن مصادر “اليوم24” أفادت أن مهرجان العود لتطوان في دورته الـ 23 الذي انطلق من 20 ماي إلى 22 منه بدا باهتا وضعيفا هذه السنة رغم انتظاره من طرف عشاقه طول السنة للاستمتاع بنغمات العازفين الكبار، وذلك راجع لعدم حضور ضيف الشرف الفنان السعودي إبراهيم الدخيل، ووزير الشباب والثقافة والتواصل محمد المهدي بنسعيد.

 

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.