بايتاس: جهود كبيرة تُبذل لتحسين ظروف إيواء النزلاء بالمؤسسات السجنية

31 مايو 2022 - 07:00

 

قال مصطفى بايتاس، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة، المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، إن المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، تبذل مجهودات كبيرة لتحسين ظروف إيواء النزلاء، في إطار التوجيهات الملكية، وأيضا التوجيهات الحكومية.

وأضاف بايتاس، في جواب عن سؤال شفوي طرحه فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، خلال جلسة الأسئلة الشفهية، مساء الإثنين، أن مجهودات المندوبية انصبت على مشاريع إصلاح تتعلق بتأهيل البنايات، وتحسين الرعاية الصحية، وتجهيز الوحدات الطبية لجميع المؤسسات السجنية، فضلا عن تحسين التغذية، والنظافة، بالإضافة إلى إجراءات أخرى قال إنها تروم تحسين ظروف إيواء النزلاء.

ونبه الناطق الرسمي باسم الحكومة، الذي تحدّث في إطار الإنابة الدستورية، إلى أن الهدف هو جعل فضاء السجن يتوفر على جميع المرافق الأساسية، مما سينعكس إيجابا على ظروف الإيواء، والمعاملة الإنسانية للسجناء.

جدير بالذكر أن عدد نزلاء المؤسسات السجنية بلغ، إلى حدود شتنبر الماضي، ما مجموعه 88 ألف و960 معتقلا، الشيء الذي يفرض مواكبة على جميع المستويات، لتحسين ظروف الإيواء، يؤكد فريق الأصالة والمعاصرة.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.