الحكومة تواصل الاستعانة بالمؤثرين..هذه المرة سيتم تكوين ألف مؤثر لحماية التراث

08 يونيو 2022 - 10:00

كشف محمد المهدي بنسعيد، وزير الشباب والثقافة والتواصل، عن سعي وزارته لخلق شراكات مع المنصات الافتراضية التشاركية من أجل محاربة الأخبار الزائفة.
وأفاد بنسعيد خلال جلسة الأسئلة الشفوية بمجلس المستشارين أمس، بأنه سيتم خلال الأسابيع المقبلة تنظيم يوم دراسي وتكويني لفائدة ألف شاب وشابة بمختلف مناطق المغرب بالمركب الدولي للتخييم ببوزنيقة وبثلاثين دارا للشباب.
اليوم الدراسي حسب الوزير، سيتلقى خلاله المشاركون تكوينا في مجال التراث من حيث تثمينه والترويج له ومحاربة الأخبار الزائفة في هذا الميدان، خاصة بالمنصات الافتراضية التشاركية.
وأضاف المسؤول ذاته، بأنه تتم حاليا بلورة استراتيجية للتعريف بالتراث المغربي على مواقع التواصل الاجتماعي عبر وضع خطة تواصلية تنخرط فيها الصحافة الوطنية والصحفيون المغاربة المشتغلون بالصحافة الدولية، والمؤثرون الشباب والشابات المغاربة الذين ستقوم الوزارة بتكوين ألف شاب منهم سنويا.
وللتعريف والتحسيس بأهمية التراث الثقافي، لتشجيع المغاربة والأجانب على زيارة المعالم التاريخية والمواقع الأركيولوجية، سيتم حسب الوزير إحياء شهر التراث في الفترة الممتدة من 18 أبريل إلى 18 ماي، والذي تم هذه السنة استثنائيا تمديد آجال الأنشطة المنظمة في إطاره، إذ أنها ستمتد لشهرين كاملين بمختلف مناطق المغرب وجهاته، بحيث كانت الاستفادة منه كبيرة لا من ناحية العدد أو الجودة.

 

 

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.