جدل حول عزم المجلس الإقليمي لكلميم شراء سيارة فارهة للرئيس

10 يونيو 2022 - 12:00

كشفت مصادر مطلعة، عزم أغلبية المجلس الإقليمي لكلميم المصادقة على عملية شراء سيارة فارهة، ضمن ميزانية سيعرضها الرئيس على المجلس للتداول يوم الإثنين المقبل، ما اثار جدلا داخل المجلس.

وتقول المصادر ذاتها، إن مشروع الميزانية الذي سيعرض للتداول والمصادقة في الدورة المقبلة، والمتعلق ببرمجة الفائض الحقيقي لسنة 2021 والمقدر بحوالي 572 مليون سنتيم حسب تقرير لجنة الميزانية، يقترح بصيغة “مبهمة وغير مفصلة” بتخصيص مبلغ 280 مليون سنتيم لشراء ما تمت تسميته عبر المشروع نفسه سيارات ودراجات نارية وآليات لم تتم الإشارة لماهيتها وطبيعتها.

مصادر من داخل المجلس عبرت في تصريحات ل”اليوم 24″، عن تخوفها من اعتزام الأغلبية دعم مقترح الرئيس شراء سيارة فارهة بمبلغ يتجاوز 100 مليون سنتيم، بالرغم من توجيهات وزير الداخلية التي تنادي بضرورة سن سياسة التقشف وترشيد النفقات.

وفي السياق نفسه،  تضمن المشروع الذي حصل الموقع على نسخة منه، مقترح تخصيص مبلغ 200 مليون سنتيم فقط لفتح مسالك طرقية بالعالم القروي، بالرغم من كون الإقليم يعيش تحت رحمة فوارق مجالية شاسعة، ويضم حوالي 20 جماعة ترابية قروية، تعاني أغلب ساكنة دواويرها من الهشاشة وغياب شبكة للماء الصالح للشرب وتحتاج إلى أوراش واسعة لفك العزلة عنها.

 

 

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.