الجامعة الملكية المغربية لكرة السلة توقع اتفاقا للتعاون مع نظيرتها الإسرائيلية

15 يونيو 2022 - 14:10

وقعت الجامعة الملكية المغربية لكرة السلة، اتفاقية إطار مع نظيرتها الإسرائيلية، تروم على الخصوص، تعزيز التعاون الرياضي عبر تبادل الخبرات في مجال التدريب والتكوين في رياضة كرة السلة، علما أن التوقيع جرى بمقر وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، مساء أمس الثلاثاء بالرباط.

وتهدف هذه الاتفاقية، التي وقعها رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة السلة مصطفى أوراش، ورئيس الجمعية الإسرائيلية للعبة أميرام هليفي، إلى انفتاح الجامعة على محيطها الدولي وتعزيز دور الدبلوماسية الرياضية، وتبادل الخبرات والتجارب بين الجانبين، سيما وأن الجمعية الإسرائيلية لكرة السلة تعد رائدة في مجال التأطير والتكوين والتكوين المستمر والتدبير المالي، حسب ما جاء في بلاغ جامعة كرة السلة.

وأضاف البلاغ ذاته، أن الاتفاقية الموقعة بين الطرفين تنص على عقد لقاء سنوي بين منتخبي كرة السلة الإسرائيلي والمغربي، في المغرب وإسرائيل، إلى جانب التعاون في تنفيذ برامج مشتركة لتكوين المدربين والحكام، وإنشاء أكاديمية تهتم بالتنقيب وتكوين الفئات العمرية الصغرى.

وترأس مراسم حفل التوقيع، شكيب بنموسى وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، بحضور أندري أزولاي مستشار صاحب الجلالة الملك محمد السادس، وديفيد غوفرين رئيس مكتب الاتصال الإسرائيلي بالمغرب، ورئيس الاتحاد الدولي لكرة السلة هماني نيانغ، فضلا عن العديد من الشخصيات والمسؤولين المغاربة والإسرائليين.

جدير بالذكر أنه على هامش هذه الاتفاقية، سيخوض المنتخب الوطني المغربي النسوي مباراة ودية أمام المنتخب النسوي الإسرائيلي، اليوم الأربعاء 15 يونيو الجاري، بقاعة فتح الله البوعزيزي، بدلا من القاعة المغطاة التابعة للمركب الرياضي مولاي عبد الله، انطلاقا من الساعة السادسة مساء.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.