اعتقال مشاركين في الغش خلال امتحانات الباكلوريا من داخل المقاهي بقلعة السراغنة

17 يونيو 2022 - 10:30
علم “اليوم 24” من مصدر مطلع أن المصالح الأمنية بقلعة السراغنة كثفت من حملاتها لمحاربة الغش، خلال فترة امتحانات الباكلوريا، لتقوم بتوقيف حوالي سبعة من المشتبه فيهم داخل بعض مقاهي المدينة.
وأوضحت مصادر مطلعة في اتصال بالموقع، أن فرقة أمنية قامت بتوقيف حوالي 7 طلبة (إناثا وذكورا) بداية الأسبوع الجاري، يشتبه في قيامهم بالمشاركة في عملية الغش بالنسبة لتلاميذ الباكلوريا.
وأفادت مصادرنا أن الطلبة السبعة، كانوا يتلقون الأسئلة الخاصة بالامتحانات ويمدون بعض التلاميذ بالأجوبة عبر تطبيق “الواتساب”، كما تم توقيف مرشحين بعد ضبطهم يستعملون الآت سمعية عبارة عن VIP.
وأفادت مصادر مطلعة أن المصالح الأمنية المختصة وضعتهم رهن البحث تحت إشراف النيابة العامة المختصة، التي قررت متابعة ثلاثة أشخاص منهم في حالة سراح.

كما تمكنت هيئة المراقبة خلال أول يوم للامتحان من ضبط 13 حالة غش، فيما تم تسجيل يوم الثلاثاء الماضي 18 حالة غش أي ما مجموعه 31 حالة. وسيتم عرض أصحاب هذه الحالات على اللجن المكلفة بالبت في شأنها، واتخاذ القرارات المناسبة في حق المتورطين، حسب ما هو مدون في التقارير، التي توصلت بها المديرية الإقليمية لوزارة التربية من طرف المكلفين بحراسة المترشحين بالمراكز المخصصة لإجراء الامتحان الجهوي للسنة أولى باكالوريا.

وسجلت المصالح التابعة للمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بقلعة السراغنة غياب 814 مترشحا من أصل 2728 من المسجلين في قطب العلوم والآداب بالنسبة للامتحان الجهوي للمترشحين الأحرار.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.