رئيس الوكالة الدولية للطاقة الذرية يزور المغرب لأول مرة وسعي للتعاون في مجالات الصحة وتدبير المياه

22 يونيو 2022 - 23:30

يراهن المغرب، على تطوير تعاونه مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية، خلال السنوات المقبلة، في مجالات الصحة والطب وتدبير المياه.

وأجرى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، اليوم الأربعاء بالرباط، مباحثات مع المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية، رافاييل غروسي، الذي يقوم بزيارة عمل للمغرب، الأولى من نوعها في إفريقيا منذ انتخابه في 2019، على رأس هذه المنظمة الدولية المكلفة بالنهوض بالاستخدامات السلمية للطاقة الذرية ومكافحة انتشار الأسلحة النووية.

وأبرز غروسي، في تصريح عقب هذا اللقاء، أنه تم، مع بوريطة، التباحث وتقييم سبل التعاون بين المغرب والوكالة الدولية للطاقة الذرية، والتي ستتطور بشكل أكبر في مجالات الصحة والطب النووي، والأنكولوجيا، والأمن الغذائي، وتدبير المياه والزراعات المقاومة للجفاف.

وخلال زيارة العمل هذه التي وصفها بـ”الناجحة”، تباحث غروسي أيضا مع وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة، ووزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، والكاتب العام لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية.

كما قام بزيارة للمركز الوطني للطاقة والعلوم والتقنيات النووية، والوكالة المغربية للأمن والسلامة في المجالين النووي والإشعاعي.

 

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.