استثمارات يابانية في الطيران والفنادق والطاقات المتجددة وصناعة السيارات بالمغرب

04 يوليو 2022 - 13:30

اقترح مسؤول كبير بشركة يابانية تنظيم منتدى أعمال بين القطاعين الخاصين المغربي والياباني، في قطاعات جديدة مثل الطيران والفنادق والطاقات المتجددة، إلى جانب صناعة السيارات حيث توجد الشركات اليابانية في المغرب.

يأتي هذا المقترح، الذي تقدم به الرئيس التنفيذي لشركة JETRO اليابانية، نوبوهيكو ساساكي، بمناسبة زيارة عمل قام بها وفد مغربي إلى طوكيو خلال الفترة ما بين 27 يونيو و3 يوليوز الجاري.

الوفد المغربي الذي قاده محسن الجزولي، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالاستثمار والتقائية وتقييم السياسات العمومية، في إطار إطلاق العلامة التجارية “المغرب الآن”.

عاين الوفد المغربي الاهتمام الكبير من رجال الأعمال اليابانيين بالإمكانيات الاقتصادية للمغرب، والتي ينظر إليها حاليا كوجهة أساسية لتنمية استثماراتها ومبادلاتها التجارية بالمنطقة.

كما عاين ذات الوفد مواءمة الأهداف بين المغرب واليابان لتسهيل انتقالية الطاقة في اقتصاد كل منهما من خلال تنمية الطاقات المتجددة.

رحبت المؤسسات اليابانية التي التقى بها الوفد المغربي، بالشروع في تنفيذ اتفاق الشراكة من أجل ترويج وحماية الإستثمارات واتفاقية عدم الازدواج الضريبي، وهي الاتفاقيات التي ستشجع أكثر الشركات اليابانية على الاستثمار بالمغرب.

الزيارة التي نظمتها الوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات والصادرات بدعم من سفارة المغرب باليابان، شكلت فرصة للقاء أكثر من عشرين من فاعلا اقتصاديا في قطاعات متنوعة مثل قطاعات السيارات والصناعة الطائرات والصناعات الزراعية والنسيج والسياحة والطاقات المتجددة والبنيات التحتية.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.