بوانو: تصريحات وزير الفلاحة عن أضاحي 800 درهم تأجيج للوضع الاجتماعي

04 يوليو 2022 - 22:30

قال عبد الله بووانو، رئيس المجموعة النيابية لـ”البيجيدي” بمجلس النواب، “إن التصريحات التي أدلى بها وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات بشأن أسعار الأضاحي، من شأنها تأجيج الوضع الاجتماعي المحتقن”.

هذه الأسعار التي جاءت في التصريحات التي أدلى بها وزير الفلاحة عقب الاجتماع الحكومي الفائت، حسب بووانو خلال كلمة توجيهية أمام أعضاء مجموعته قبل انطلاق أشغال جلسة مجلس النواب الإثنين، “سيبحث عنها المواطنون ولن يجدوها”.

وتحدى المتحدث ذاته، وزير الفلاحة بالكشف عن الأسواق أو الأماكن التي تُباع فيها الأضاحي بالأثمنة التي أدلى بها في تصريحه للصحافة، وخاصة سعر 800 درهم.

وأضاف رئيس مجموعة “البيجيدي” بمجلس النواب، إن هذه الحكومة، تظل صامتة في الأوقات التي ينبغي لها أن تتواصل مع الرأي العام ومع المواطنين، وعندما يتحدث بعض أعضائها ينطقون بما يزيد الأوضاع تعقيدا.

 

بووانو استرجع الجدل الذي أثاره تصريح سابق للناطق الرسمي باسم الحكومة، حول عدم تجاوز أثمنة الطماطم درهمين، بينما كان ثمنها يصل لـ 10 دراهم.

رئيس المجموعة النيابية نفسها، في الوقت الذي شاطر فيه وزير الفلاحة “وفرة الأضاحي”، عارضه في كون الأثمنة والأسعار مناسبة، موضحا بأن ارتفاع أسعار الأضاحي، يأتي في إطار ارتفاع أسعار المواد الأساسية، وعلى رأسها المحروقات، دون أن تتدخل الحكومة بأي إجراءات أو مبادرات تخفف على المواطنين وطأة الغلاء المتواصل.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.