وزير الفلاحة: أسعار الأضاحي لم تتغير مقارنة مع السنوات الماضية.. "وكل شخص ياخذ اللّي يقد عليه"

04 يوليو 2022 - 23:00

قال محمد صديقي وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، إن العرض المرتقب من الأغنام والماعز حوالي 8 ملايين رأس، ويقدر الطلب بحوالي 5.6 ملايين رأس منها 5.2 ملايين من الأغنام و500 ألف من الماعز، مشيرا إلى أن العرض يغطي الطلب بكثير.

وأوضح صديقي وزير الفلاحة اليوم الإثنين خلال جلسة الأسئلة الشفوية في مجلس النواب، أنه تم إحداث 30 سوقا ستخصص لعيد الأضحى والتي تسمح لمربي الماشية بعرض الأضاحي بدون وسطاء، مشيرا إلى أن هناك فرقا بين الأثمنة في الأسواق التجارية الكبرى وبين الأسواق المحدثة.

وتشبث الوزير بموقفه مشددا على أن أسعار الأضاحي لم تتغير مقارنة مع ما كان خلال 3 سنوات الماضية، مضيفا بأن العرض متنوع و”كل شخص ياخذ اللّي يقد عليه”.

وأشار صديقي في معرض حديثه إلى أنه تم الاستعداد لعيد الأضحى ببرنامج انطلق بداية السنة، حيث جرى إطلاق برنامج تسجيل وحدات تربية وتسمين المواشي منذ فاتح يناير، وذلك من خلال تسجيل 242 ألف وحدة لتسمين الأغنام والماعز المخصصة للعيد.

وأوضح وزير الفلاحة أن مكتبأونسايقوم بعملية الترقيم ومراقبة جودة مياه شرب الأضاحي والأعلاف للماشية، والأدوية المستعملة في وحدات التسمين، ومراقبة تنقلات فضلات الدجاج التي لا تتم إلا عبر ترخيص من المصالح البيطرية للمكتب.

وأضاف صديقي أن أونساقامت بـ3 آلاف عملية مراقبة تم من خلالها تسجيل عدد من الخروقات، حيث تم تحرير محاضر أرسلت إلى النيابة العامة، مشيرًا إلى أن عملية المراقبة سوف تستمر إلى يوم العيد بمداومة من طرف 460 طبيبا بيطريا وتقنيا.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.