المغرب يستضيف قمة الأعمال الأمريكية الإفريقية

14 يوليو 2022 - 16:50

 

يستضيف المغرب لأول مرة، قمة الأعمال الأمريكية الإفريقية، التي ينظمها “مجلس الشركات في إفريقيا” ، في الفترة ما بين 19 و 22 يوليوز، في مراكش، تحت شعار “نبني المستقبل معا”.

وزارة الصناعة والتجارة، التي تشرف على هذا الحدث، ترى في اختيار تنظيم هذه القمة في المغرب، والتي تنعقد لأول مرة في شمال إفريقيا، اعترافا بالتزام المملكة بالتنمية المستدامة للقارة الأفريقية ودمج اقتصاداتها بشكل أفضل في سلاسل القيمة العالمية، ما تشهد عليه الرغبة المشتركة في إعادة وضع إفريقيا في تدفقات التجارة الدولية، في سياق الانتعاش الاقتصادي بعد تفشي الوباء وإعادة تشكيل رقعة الشطرنج الاقتصادية الدولية.

تمثل هذه القمة حسب الوزارة، فرصة لتعزيز الموقع الاستراتيجي للمغرب، البلد الأفريقي الوحيد الذي أبرم اتفاقية تجارة حرة مع الولايات المتحدة، كمحور لأفريقيا وشريك اقتصادي مرجعي للولايات المتحدة.

وستكون هذه النسخة الرابعة عشرة من قمة الأعمال الأمريكية الأفريقية، والتي ستشهد مشاركة وفد حكومي أمريكي كبير ووزراء أفارقة وصناع قرار من أكبر الشركات الأمريكية متعددة الجنسيات ومجتمعات الأعمال الأفريقية، فرصة لتأسيس الولايات المتحدة شراكات تجارية ثلاثية بين المغرب وإفريقيا.

وستتميز هذه القمة بعقد حوارات رفيعة المستوى، وجلسات عامة، وحلقات نقاش، وموائد مستديرة وأحداث جانبية حول أولويات القارة من حيث الأمن الغذائي، والصحة، والزراعة، وانتقال الطاقة، والتقنيات الجديدة، والبنى التحتية.

يشار إلى أن المنظمة الأمريكية الخاصة الرائدة التي تركز على إفريقيا، تنظم قمة الأعمال الأمريكية الأفريقية السنوية من أجل تعزيز فرص الأعمال والاستثمار بين الولايات المتحدة والدول الأفريقية وبناء شراكات في نهج مربح للجانبين.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.