المندوب الوزاري لحقوق الإنسان مصاب بفيروس كوفيد

20 يوليو 2022 - 17:30

أصيب المندوب الوزاري المكلف بحقوق الإنسان، أحمد شوقي بنيوب، بفيروس كوفيد.

إصابة هذا المسؤول الرسمي أبلغ بها منظمو ندوة دولية بفاس، الأربعاء، حول الأديان، كان مقررا أن يشارك فيها. وقد ناب عنه الكاتب العام للمندوبية، عبد الكريم بوجدرادي، حيث ألقى كلمة باسمه.

بنيوب قال، إن المغرب يواصل بعزيمة وثبات التصدي للإرهاب والعنف، من خلال استراتيجية استباقية وخطط وبرامج عمل تنبني على اليقظة والمرونة والتدخل الحازم، لصد التهديدات والمخاطر المحتملة.

كما يستند، التصدي للإرهاب العنيف، حسب كلمة تليت نيابة عنه لإصابته بكورونا، في ندوة دولية بفاس اليوم الأربعاء، على مقاربات بأبعاد تنموية تربط بين الجوانب الروحية والمادية، وتعزيز الحكامة الأمنية، ومحاربة الفقر والإقصاء والتهميش الاجتماعي، ونشر قيم الاعتدال الديني والوسطية والتسامح ونبذ العنف بما يسهم في اجتثاث الجذور الفكرية والثقافية التي تغذي الكراهية والتمييز والتطرف العنيف.

واعتبر أن ذلك مرده « التزام بمواصلة العمل على تفعيل نتائج خطة عمل الرباط وخطة عمل فاس وباقي المحطات الدولية الأخرى، التي تجسد استمرارية الحوارات الحضارية الحقوقية الهامة، والتي يقودها علماء بارزون وقادة دينيون متميزون بغرض الإسهام في تعزيز السلم والأمن وحماية حقوق الإنسان، ومن هنا فضيلة ودور الحوار وتعميق التفكير وتبادل الممارسات الفضلى والدروس المستفادة على مستوى التفعيل والإعمال ».

الندوة التي تنظمها المندوبية الوزارية المكلفة بحقوق الإنسان، والرابطة المحمدية للعلماء، بشراكة مع مكتب الأمم المتحدة لمنع الإبادة الجماعية ومسؤولية الحماية، تشكل ملتقى دوليا مخصصا للاحتفال بالذكرى الخامسة لاستخلاص الدروس المستفادة من خطة عمل فاس التي تم إعدادها من قبل قادة من مختلف الأديان حول العالم.

 

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي