اغتناء نجار يساعد "الديستي" في الإطاحة بعصابة ترويج الكوكايين في الصويرة

11 أغسطس 2022 - 20:00

في عملية أمنية نوعية، تمكنت مصلحة مديرية مراقبة التراب الوطني بالصويرة “الديستي” بتنسيق ميداني مع الشرطة القضائية بالمدينة ذاتها، يوم أمس الأربعاء، من تفكيك عصابة إجرامية خطيرة تنشط على مستوى المدينة في ترويج والاتجار في الكوكايين والمخدرات ذات التأثير القوي.

وأسفرت هذه العملية، التي جرت بشكل محكم وبسرية تامة بين قادة المصالح المعنية وبتنسيق مع النيابة العامة المختصة، عن اعتقال شخصين بحوزتهما أكثر من 120 غراما من مخدر الكوكايين و20 كيلوغراما من مخدر الشيرا.

واستنادا إلى معطيات أولية، فإن خيوط تفكيك العملية بدأت بعملية تتبع لصيقة أشرفت عليها مصالح “الديستي” في حق نجار يعمل بأحد أحياء المدينة تحوم حوله شبهات الاغتناء غير المشروع والفاحش في ظرف قياسي غير مبرر، بالنظر لطبيعة نشاطه اليدوي، سيما بعد اقتنائه لعقارات في مواقع حيوية بالمدينة.

وأضافت مصادرنا، أن المعني بالأمر سبق وأن زاول نشاطه في ترويج المخدرات، قبل أن يختفي عن الأنظار لسنوات ويعود لمزاولة أنشطته الحرفية – النجارة – ليستغل هذه الصفة ويختفي خلفها لمزاولة الاتجار في المخدرات إلى أن وقع في شراك دائرة رجال “الديستي”.

وحول تفاصيل الإيقاف، فإن المروج الرئيس للمخدرات المحجوزة، حل بالصويرة قادما إليها من عاصمة سوس أكادير على متن سيارة خفيفة، وهو الأمر الذي فطنت له المصالح الأمنية استنادا إلى معطيات وفرتها مصادر خاصة بها، وبمجرد دخوله النفوذ الترابي للمصالح الأمنية ذاتها كان موضوع مراقبة وتتبع إلى أن باشر عملية التسليم والتسلم بين المروج الرئيس والمروج المحلي – النجار- ليتم إيقافهما في كمين محكم على مستوى المدينة القديمة.

هذا، وتم اقتياد النجار الموقوف إلى مسكن أسرته، حيث تم حجز أموال متحصل عليها عن طريق ترويج المخدرات، والتي فاقت 40000 درهم وكميات أخرى من المخدرات.

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.