تغازوت: مجانية مواقف السيارات دعما للاستقطاب السياحي هذا الموسم (فيديو)

23 أغسطس 2022 - 08:00

أعلنت جماعة تغازوت عن جملة من الإجراءات لدعم الاستقطاب السياحي بالمنطقة، من بينها تكثيف خدمات النظافة، ومجانية مواقف السيارات بتراب الجماعة، في ظل استمرار المنطقة في جذب السياح المغاربة والأجانب طيلة الأسابيع الأخيرة، حيث سجل المهنيون إقبالاً استثنائياً على أغلب الدور المفروشة والفنادق بالشريط الساحلي.

وقال رئيس الجماعة محمد بوهريست، في حديثه لـ »اليوم24″، إن المؤسسات الفندقية والدور المعدة للكراء مملوءة عن آخرها هذا الموسم لدرجة أن الوافدين على المدينة أصبحوا يجدون صعوبة في إيجاد مبيت لهم ولو لليلة واحدة حسب تعبيره، وذلك بالنظر للطلب المتزايد على هاته الوجهة السياحية التي أصبحت تنافس أشهر الوجهات السياحية بالمغرب.

وبالنظر لطبيعة الأوراش التي باشرتها الجماعة لتعزيز البنيات التحتية، -يضيف المتحدث نفسه- فقد تم تعزيز المنطقة الشاطئية بمشروع لشبكة الصرف الصحي، وهو المشكل الذي كان إلى عهد قريب عائقاً حقيقيا أمام الاستثمارات السياحية بالمنطقة.

وحسب بوهريست، فإن الجماعة عمدت إلى تعزيز طاقم قطاع النظافة بالمجلس للتغلب على الإكراهات المتعلقة بتدبير هذا المرفق في ظل الضغط المتواصل على الشاطئ، فيما اعتمدت الجماعة مجانية المرابد في انتظار إيجاد حل جذري لنقص المستوقفات العمومية بالجماعة.

في المقابل سجل مهنيون ممن التقاهم « اليوم24″، ارتفاع الإقبال السياحي على وجهة تغازوت هذا الموسم، خصوصاً السياح المغاربة، فحسب الحسين، وهو بائع للمنتوجات التقليدية بالمنطقة، فإن الوضع التجاري تحسن هذا الموسم مقارنة مع السنة الماضية، حيث أصبح للوافدين المغاربة النصيب الأوفر من الإقبال مقارنة مع السياح الأجانب، إذ يفضل أغلبهم التوافد بكثرة على المنطقة فترة عطلة بداية السنة، خصوصاً الذين يعشقون رياضة ركوب الأمواج.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي