البطل سفيان البقالي يشارك في ملتقى لوزان لألعاب القوى الجمعة المقبل

24 أغسطس 2022 - 14:13

أعلن البطل الأولمبي والعالمي سفيان البقالي، عبر صفحته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي « فايسبوك »، عن مشاركته في ملتقى لوزان للدوري الماسي لألعاب القوى، الذي ستجرى أطواره يوم الجمعة 26 غشت الجاري.

وسيشارك سفيان البقالي كما جرت العادة في سباق 3000 متر موانع، حيث سيكون في مواجهة أبرز العدائيين الكينييين والإثيوبيين، منهم من جاوروه في بطولة العالم الأخيرة بيوجين الأمريكية.

وسيخوض صاحب ذهبية بطولة العالم في مسافة 3000 متر موانع، السباق جنبا إلى جنب مع الأثيوبي جيرما لاميشا، وصيفه في الأولمبياد وبطولة العالم، والعداء الكيني كيبروتو كينسيسلوس، والإثيوبي والي جيتنيت، والكيني أبراهام كيبويت، والأريثيري يمن هايليسيلاسي، والأميركي هيلاري بور.

وكان سفيان البقالي، قد ضمن تأهله إلى السباق النهائي للدوري الماسي، المقرر إجراؤه بمدينة زيوريخ السويسرية، يوم السابع والثامن من شهر شتنبر المقبل، بعد فوزه بجولتي الدوحة والرباط، حاصدا بذلك 16 نقطة في الرتبة الثانية، خلف العداء الإثيوبي جيرما لاميشا.

جدير بالذكر أن سفيان البقالي كان قد أحرز الميدالية الذهبية في سباق 3000 متر موانع، في دورة بطولة العالم لألعاب القوى 2022، بيوجين الأمريكية، قاطعا مسافة السباق، في 8 دقائق و25 ثانية، متفوقا على خصمه المباشر الإثيوبي جيرما، الذي حل ثانيا متوجا بالميدالية الفضية، بعد قطعه مسافة السباق في 8 دقائق و26 ثانية، بينما عادت البرونزية لكيبروتو، الذي قطع المسافة في 8.27.92.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي