بن زريكينات لـ"اليوم 24": البقالي كان بعيدا عن تحطيم الرقم القياسي في لوزان لكنه يبقى مرشحا للفوز بالنهائي

27 أغسطس 2022 - 10:30

أكد الحسين بن زريكينات، الإطار الوطني في ألعاب القوى، ومحلل قنوات “بي إن سبورت”، أن البطل سفيان البقالي، كانت له الفرصة الجمعة، في ملتقى لوزان لتحطيم الرقم القياسي العالمي، في ظل غياب منافسيه المباشرين جيرما وكيبروتو، إلا أنه فشل في تحقيق ذلك، بعدما حقق توقيتا بعيدا جدا عن ما كان يحققه في ملتقيات سابقة.

وأضاف بن زريكينات، في تصريح خص به “اليوم24″، أنه تبين أن مستوى البقالي بعيد كل البعد عن تحطيم الرقم القياسي العالمي، علما أن سفيان أجبر منظم ملتقى لوزان بتنسيق مع مدربه، على إبعاد جيرما وكيبروتو، بعدما كانا متواجدين في اللائحة الأولى، بغية تحقيق توقيت جيد، إلا أنه فشل في ذلك، وتوقيت 8.02.45 ليس بالجيد لبطل عالمي وأولمبي.

وأردف محلل قنوات “بي إن سبورت”، في التصريح ذاته، أن سفيان البقالي يبقى المرشح الأول والأبرز للفوز بنهائي الدوري الماسي، الذي سيقام بزيورخ شهر شتنبر المقبل، حتى بوجود جيرما وكيبروتو، اللذين سيبحثان عن الفوز بالسباق، وإذاقة البقالي مرارة الخسارة.

وختم بن زريكينات تصريحه، بالإشارة إلى أن السباق النهائي للدوري الماسي لن يكون سهلا على البقالي، خصوصا بعدما منع جيرما من المشاركة اليوم في ملتقى لوزان، خصوصا وأن المفاجآت تكون حاضرة في مثل هذه السباقات، لذا يجب على سفيان التركيز والاستعداد الجيد بغية تحقيق الانتصار.

واحتل البطل المغربي الأولمبي والعالمي سفيان البقالي، المركز الأول في سباق 3000 متر موانع، ضمن فعاليات محطة لوزان من الدوري الماسي لألعاب القوى 2022، بعدما تغلب على كل منافسيه، مواصلا بذلك سيطرة المغاربة على هذا التخصص.

وتمكن سفيان البقالي من قطع مسافة 3000 متر موانع، في 8 دقائق وثانيتين و45 جزء من المائة، محققا فوزه الخامس في السباق الخامس هذا الموسم، علما أن صاحب ذهبية بطولة العالم، سيخوض سباق نهائي الدوري الماسي بعد أسبوعين.

جدير بالذكر أن سفيان البقالي كان قد أحرز الميدالية الذهبية في سباق 3000 متر موانع، في دورة بطولة العالم لألعاب القوى 2022، بيوجين الأمريكية، قاطعا مسافة السباق، في 8 دقائق و25 ثانية، متفوقا على خصمه المباشر الإثيوبي جيرما، الذي حل ثانيا متوجا بالميدالية الفضية، بعد قطعه مسافة السباق في 8 دقائق و26 ثانية، بينما عادت البرونزية لكيبروتو، الذي قطع المسافة في 8.27.92.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *