عودة شبح "الغو-فاست" إلى شواطئ شمال البلاد لنقل المرشحين للهجرة

31 أغسطس 2022 - 17:00

في وضح النهار، قدم قارب سريع، الأحد الفائت، إلى شاطئ واد المرصى، على مبعدة كيلومترات من ميناء طنجة المتوسط، وحمل حوالي 20 شخصا من المرشحين للهجرة غير النظامية، ثم غادر.

يذكر هذا المشهد بوصول قوارب سريعة تستعمل عادة في تهريب المخدرات، إلى سواحل شمال البلاد، ونقل مرشحين للهجرة غير النظامية. حدث ذلك عام 2018، ولم يتوقف سوى بعد شروع السلطات المغربية في استخدام القوة المميتة ضد هذه القوارب.

وفقا لشهود عيان، وأشرطة مصورة، فإن القارب السريع نجح في تنفيذ رحلات متعددة. كان برفقته أيضا عدد من الدراجات المائية السريعة التي استخدمت هي الأخرى لنقل المرشحين للهجرة. تستعمل هذه التقنية في الهجرة لتجنب ملاحقة لصيقة للسلطات الإسبانية. أظهرت لقطات صورت في مناطق ساحلية بطاريفة (جنوب إسبانيا) وصول عدة دراجات مائية في وقت واحد، وهي تقل مهاجرين.

يُعتد أن لكبار تجار المخدرات في شمال البلاد، صلة بهذه العمليات. لا يمكن أن تجري عملية مثل هذه في منطقة واد المرصى دون أن تحظى بموافقة بارونات المخدرات الذين يستوطنونها. فُسرت هذه العمليات في السابق، على أنها رد فعل من لدن شبكات المخدرات على تضييق السلطات على تهريب المخدرات.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي