تأجيل المحاكمة الاستئنافية للمتهمين في قضية "فتاة الوشم" ببني ملال جراء غياب الدفاع

19 سبتمبر 2022 - 14:50

أجلت محكمة الاستئناف ببني ملال، اليوم الاثنين، ملف خديجة، المعروفة بـفتاة الوشم، الذي يتابع فيه 12 شخصا بتهمالاغتصابوالاختطاف والوشم والاتجار بالبشر، إلى غاية 17 اكتوبر المقبل .

تأجيل القضية جاء بعد غياب خديجة ودفاعها عن الحظور الى جلسة المحاكمة في حين مثل المعتقلون المتابعون في حالة اعتقال حضوريابعد غياب سابق بسبب أزمة كوفيد 19 التي حولت المحاكمة عن بعد من داخل السجن المحلي ببني ملال.

وكانت محكمة الاستئناف ببني ملال قضت بـ 226 سنة سجنا في حق 14 شخصا في ملف خديجة المعروفة بفتاة الوشم، حيث قضت فيحق 11 متهما بـ 20 سنة لكل منهم؛ فيما قضت على المتهم القاصر بـ 3 سنوات، بينما حكم على متهمين في حالة سراح، الأول بسنتينحبسا نافذا، والثاني بسنة واحدة موقوفة التنفيذ.

كما قضت الهيئة ذاتها بـ 20  مليون سنتيم كتعويض للضحية من طرف المتابعين 15، في محاكمة دامت أطوارها أكثر من 3 سنوات، قبلأن تصدر غرفة الجنايات أحكامها في حق المتهمين في هذه القضية .

واستأثرت قضيةفتاة الوشم، خديجة، باهتمام الرأي العام الوطني، والدولي، بعدما انتشرت صور، وفيديوهات للضحية، تؤكد تعرضهاللاختطاف، والاغتصاب الجماعي، وصل إلى درجة حرقها بالسجائر، ووضع وشوم في مختلف مناطق جسدها.

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.