الأزمي: حكومة بن كيران أنقذت المكتب الوطني للماء والكهرباء من الإفلاس

28 سبتمبر 2022 - 15:30

قال إدريس الأزمي الإدريسي، القيادي في حزب العدالة والتنمية، إن حكومة عبد الإله بن كيران أنقذت المكتب الوطني للماء والكهرباء من الإفلاس.

وأوضح الأزمي في ندوة صحافي لقيادة الحزب الأربعاء، للرد على تصريحات لعزيز أخنوش، رئيس الحكومة، “المكتب يوفر الخدمة العمومية للماء الصالح للشرب والكهرباء، وفي 2013 كان المكتب سيسلك مسلك التسوية أو التصفية، كان لها عجز يصل إلى 3 مليارات درهم، وتآكل رأس مالها بنحو 4 ملايير درهم، وعجز خزينتها تجاوز 7 ملايير درهم، كما تراكمت ديون الشركة لتبلغ 2.3 مليار درهم في نهاية 2013، على حساب 1422 شركة وطنية و181 شركة أجنبية”.

وأفاد الأزمي، الوزير الأسبق المكلف بالميزانية في حكومة بنكيران، بأن الدعم المالي الإجمالي لعقد البرنامج الموقع في ماي 2014 بين الدولة ومكتب الماء والكهرباء، بلغ 45 مليار درهم على مدى أربع سنوات (2014-2017).

وشدد الأزمي على أن النتيجة المباشرة للإصلاح، هي إنقاذ المكتب واستعادته ثقة المستثمرين، والممولين الوطنيين والدوليين.

وأوضح الأزمي أن سياق الندوة الصحافية يرتبط بـ”ادعاءات رئيس الحكومة يوم 10 شتنبر أمام شبيبة حزبه بأكادير، حين قال إن المغاربة صبروا وتحملوا عشر سنوات من التعطيل التنموي”، ثم ادعاءات أخنوش يوم 26 يوليوز في الجلسة الافتتاحية للملتقى الدولي حول الحماية الاجتماعية بالصخيرات، حين قال إن حكومته لم تجد منذ تنصيبها إلا القانون الإطار لتنزيل هذا الورش الملكي”.

وأضاف الأزمي، “المفروض في ملتقى دولي تقديم التجربة المغربية المتميزة والمتفردة بالطريقة التي تظهر أن بلادنا تشتغل تحت قيادة جلالة الملك، بطريقة مشرفة وتعطي النتائج”.

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *