أكادير .. غيثة مزور تفتتح لقاءاتها التشاورية مع المواطنين لتفعيل الرقمنـة بالمرافق العموميـة (فيديو)

06 أكتوبر 2022 - 08:00

افتتحت غيثة مزور وزيرة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، أشغال اللقاء التواصلي الأول بجهة سوس ماسة، والمندرج ضمن سلسلة من اللقاءات التشاورية والتواصلية مع المواطنين والمواطنات بالجهات، أول أمس الثلاثاء.

وقالت غيثة مزور في حديثها لـ”اليوم24″، “إن اللقاءات التشاورية، تأتي في سياق سعي وزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، لتوضيح أبرز معالم التغيير الذي سيشمل تطوير المنظومة الرقمية ببلادنا، وتهدف إلى الاستماع لمقترحات المواطنات والمواطنين وتجميعها لوضع الاستراتيجية الوطنية الرقمية”.

والهدف من هذه الاستراتيجية، -تضيف الوزيرة- “رقمنة الخدمات العمومية لتسهيل الحياة على المواطنات والمواطنين، والوصول إلى مرتبة الإنتاج الرقمي على المستوى العالمي، بفضل الكفاءات الشابة المغربية، والشركات المغربية  “.

وحسب الوزيرة، “فإن اختيار هذا النهج، ومباشرة تنفيذ هذا التحول الرقمي، جاء بناء على ما سطره البرنامج الحكومي من أولويات، خصص لها أربعة محاور رئيسية لتعميق وتسريع التحول الرقمي بالمملكة، تنفيذاً للتوجيهات الملكية السامية الداعية إلى تكريس ثقافة الرقمنة لدى مختلف فئات المجتمع، مع تطوير بنيات تحتية تقنية قادرة على مواكبة التطور المتسارع في هذا القطاع”.

واستمعت وزيرة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، غيثة مزور، مساء أول أمس الثلاثاء، إلى جانب والي ولاية جهة سوس ماسة، إلى ملاحظات الشباب المهتمين والفاعلين بالميدان الرقمي بالجهة.

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *