100 ألف طلب للتأشيرة الإسبانية في طنجة منذ انتهاء الأزمة بين البلدين

15 أكتوبر 2022 - 20:00

عرفت مراسيم الاحتفالات باليوم الوطني لإسبانيا، الذي أقيم بفضاء القنصلية الإسبانية بطنجة، أمس الجمعة، حضور عامل إقليم الفحص أنجرة ”عبدالخالق المرزوقي”، والكاتب العام لولاية طنجة، ورئيس وكالة تنمية وإنعاش أقاليم الشمال منير البويسفي”، وشخصيات مدنية وعسكرية.

أعلن ” Alfonso Manuel Portabales” القنصل العام لإسبانيا بطنجة في كلمة له بالمناسبة، أن عدد طلبات التأشيرات، عرف تزايدا بشكل لافت خلال السنة الجارية، لاسيما مع مطلع النصف الثاني من العام، الذي عرف إعادة فتح الحدود بين المغرب وإسبانيا.

وأضاف “الفونسو مانويل” أنه من المتوقع، أن يصل عدد ملفات التأشيرة التي ستتم معالجتها من طرف القنصلية العامة الإسبانية بطنجة، ما يناهز 100 ألف طلب عند متم العام الجاري.

 

وتؤشر أعداد ملفات التأشيرة التي يتقدم بها المواطنون المغاربة إلى المصالح الدبلوماسية الإسبانية، على توجه لاستعادة معدلات زيارات المغاربة لإسبانيا، ما قبل تفشي جائحة كوفيد-19.

وسجلت سنة 2019، زيارة 900 ألف سائح مغربي لإسبانيا، فيما تجاوزت نفقاتهم 400 مليار سنتيم، في واحد من أعلى المعدلات المسجلة.

وتجدر الإشارة إلى أن عدد الملفات المتوقع معالجتها هذه السنة، يمثل أحد أعلى المعدلات التي يتم تسجيلها على المستوى العالمي.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *