استنشاق للغاز يرسل 30 مستخدمة بوحدة صناعية بالعوامة بطنجة إلى مستعجلات محمد الخامس

18 أكتوبر 2022 - 07:00

أصيبت صباح أمس الإثنين، حوالي ثلاثين مستخدمة بإحدى الوحدات الصناعية الخاصة بالخياطة، المتواجدة بالمنطقة الصناعية المجد بطنجة بتسمم هوائي، جراء استنشاقهن للغاز .

وعلم « اليوم 24 » من مصدر طبي أن قسم المستعجلات بمستشفى محمد الخامس بطنجة استقبل المصابات وهن يعانين من أعراض السعال الحاد والتهابات على مستوى الجهاز التنفسي والعين والأنف، إذ تبين، بعد إجراء الفحوصات الأولية للتحقق من الأسباب، أنهن تعرضن لتسمم هوائي إثر استنشاقهن للغاز.

وخلف هذا الحادث حالة استنفار لدى المصالح الصحية والأمنية بالمدينة، التي توافدت على المستشفى المذكور لمراقبة الوضع، إذ من المنتظر أن يفتح تحقيق في الموضوع للكشف عن أسباب هذا الحادث، لتحديد المسؤوليات واتخاذ كل الإجراءات القانونية في حق كل من ثبت تورطه في هذه القضية.

وأضاف المصدر ذاته أنه تم تقديم كل العلاجات الوقائية اللازمة، من أدوية مضادة للتعفن والالتهابات الصدرية لفائدة المصابات من طرف طاقم طبي متكون من أطباء وممرضي المداومة، وكذا متخصصين في الأمراض الصدرية والتخدير .

وغادرت بعض المصابات مستعجلات مستشفى محمد الخامس بعد أن أصبحت حالتهن مستقرة ولا تدعو للقلق، في حين وضع البعض منهن تحت العناية المركزة تحسبا لحدوث أي مضاعفات نتيجة استنشاقهن للغاز .

 

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي