تنظيم الدورة السابعة من مهرجان هوارة الدولي للمسرح بإقليم تارودانت

29 أكتوبر 2022 - 09:45

تستعد مدينة أولاد تايمة إقليم تارودانت، لاحتضان فعاليات النسخة السابعة من مهرجان هوارة الدولي للمسرح، التي ينظمها منتدى أنفاس للثقافة والفن بمناسبة عيد المسيرة الخضراء من 2 إلى 5 نونبر 2022، بشراكة مع جماعة أولاد تايمة والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية .

وحسب بلاغ من إدارة المهرجان توصل « اليوم24 » بنسخة منه، فإنه سيشارك في هذه الدورة، التي تعقد تحت شعار »دورة الانبعاث »، بحضور ثلة من المسرحيين والفنانين الإعلاميين، عدد من الدول، في المسابقة الرسمية، بعد عملية فرز الترشيحات التي بلغت 34 ملفا، أشرفت عليها لجنة انتقاء متخصصة.

ويشارك في هذه المسابقة الرسمية، كل من مسرحية  »حياة المامون  » لشركة ستيلو برود من فاسو، ومسرحية  »خيطنا  » من أكاديمية الندى بإنزكان، ومسرحية  »نصراني في تراب البيضان  » لفرقة أدوار من كلميم، ومسرحية  » لومبالاج » لفرقة سوار من شيشاوة.

وأضاف البلاغ أن الدورة تخصص عروض شرف، لأعمال من داخل وخارج المغرب، وهي مسرحية »SABATO » لمنتدى أنفاس للثقافة والفن، ومسرحية  » صراخ الجثة  » لفرقة مسرح الرحالة من الإمارات العربية المتحدة، ثم مسرحية  » Liando la Magia Parda » من إسبانيا.

ومن المنتظر أن تتنافس هذه الفرق، على جوائز عدة أهمها الجائزة الكبرى للمهرجان، تحت إشراف لجنة تحكيم تتكون من المخرج المسرحي مولاي الحسن الإدريسي، والممثلة فاطمة الزهراء أحرار، والدكتور إبراهيم أودادا.

كما تعرف الدورة، إلى جانب العروض الشرفية، تكريم مجموعة من الوجوه المسرحية العربية، منهم الممثل المغربي حسن عليوي، والفنان العراقي الكندي عبد الرحمان ماجد درندش، والمخرج القطري سالم المنصوري والفنان الفلسطيني محمد حسين قاسم.

وتشهد الدورة، التي تروم إلى تعزيز الحوار الفني والثقافي عبر المسرح، وخلق مزيد من الإشعاع والتنمية، تنظيم ورشات فنية وثقافية لأبناء مدينة أولاد تايمة والنواحي، وندوات فكرية، وأنشطة موازية.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي