مالك "توتير" مصر على خططه رغم الانتقادات

06 نوفمبر 2022 - 16:00

في أعقاب عمليات تسريح جماعية، تستعد تويتر لإطلاق إجراء جديد مثير للجدل هو فرض رسم شهري للحسابات الموثقة طلبه بشكل عاجل المالك الجديد للشبكة الاجتماعية إيلون ماسك الذي حض ته الأمم المتحدة على ضمان احترام المنص ة لحقوق الإنسان.

واستحوذ رئيس شركة تيسلا وأغنى رجل في العالم، على تويتر منذ أسبوع فقط، لكن تكثر ردود الفعل على قراراته الجذرية ووعوده الكثيرة واستفزازاته.

يثير إيمانه بأن حرية التعبير مطلقة قلقا شديدا لدرجة أن المفوض السامي للأمم المتحدة لحقوق الإنسان فولكر تورك تدخل السبت لحثه على ضمان احترام حقوق الإنسان على الشبكة الاجتماعية المؤثرة.

من جهته، تحدث المؤسس المشارك لتويتر جاك دورسي ليشيد بـ”صمود” موظفي المنصة بعدما طرد الجمعة نصف موظفيها البالغ عددهم حوالي 7500 موظف.

وقال دورسي الذي غادر الشركة قبل عام “أدرك أن كثيرين بينكم غاضبون مني. أتحمل المسؤولية أمام كل الذين باتوا في هذا الموقف: لقد جعلت هذه الشركة تكبر بسرعة. أعتذر عن ذلك”.

واعتبارا من الجمعة الماضي، أطلق إيلون ماسك أول مشروع رئيسي له، وهو تغيير خدمة “تويتر بلو”، ما جعل بعض الفرق تعمل بلا انقطاع مع علم الموظفين أن وظائفهم على المحك، وذلك بهدف إنجاز التغيير في وقت مبكر من الاثنين.

بات تطبيق تويتر على الهاتف المحمول يقترح منذ السبت تحديثا يتيح قريبا الاشتراك في الصيغة الجديدة للمستخدمين الذين يرغبون في الحصول على حساب موثق ومزايا إضافية.

وبات التطبيق يورد للمستخدمين على هواتف آيفون رسالة مفادها “احصل على تويتر بلو مقابل 7,99 دولارا أميركيا في الشهر إذا قمت بالتسجيل الآن”.

(وكالات)

 

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *