إذن قضائي بإعادة تلميذة للدراسة بالداخلة بعد نقلها إلى العيون إثر مشاكل زوجية

07 نوفمبر 2022 - 18:45

أصدر وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بالداخلة، إذنا بإعادة تلميذة للدراسة بالداخلة بعدما قام والدها بتنقيلها إلى مدرسة أخْرَى بالعُيُون، حيث يقيم حاليا، ما تسبب في مشاكل للأم التي تقطن في الداخلة.

ووفق الإذن القضائي الصادر الشهر الماضي والمنشور بموقع “المفكرة القانونية”، فإن والدة التلميذة وضعت شكاية لدى النيابة العامة، صرحت فيها بأنها دخلت في “مشاكل مع زوجها بلغت إلى حدود وضعه لدعوى التطليق للشقاق، ويسكن حاليا بمدينة العيون وكثير التنقل إلى مدينة أكادير”.

وأضافت بأن ابنتها تتابع دراستها في المستوى الابتدائي وتعيش معها في بيت الزوجية ولم تلتحق بدراستها، بسبب حصول والدها “على شهادة المغادرة لتنقيلها إلى مدرسة بالعيون، غير أنه لم يقم بتسجيلها”.

والتمست المشتكية من النيابة العامة التدخل لحماية حق ابنتها في التعليم والتمدرس وإعادة تسجيلها بمدرستها بالداخلة، حيث تقطن والدتها بصفتها “الحاضنة الأصلية والحالية عليها”.

وأذنت النيابة العامة للمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بوادي الذهب بتمكين الأم من تسجيل طفلتها بالمؤسسة التعليمية المناسبة بمدينة الداخلة والتنسيق في ذلك مع المديرية الإقليمية للتعليم بالعيون، مع الحرص على حماية حق الطفلة في التمدرس القار والمستمر بكافة الإجراءات والتدابير المناسبة”.

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *