السلطات التايلاندية تصادر أصولا بقيمة 37 مليون دولار لقائد شرطة مسجون

14 نوفمبر 2022 - 16:50

ستصادر أصول غير مصرح عنها تبلغ قيمتها 37 مليون دولار لقائد شرطة سابق سجن بتهمة تعذيب مشتبه به حتى الموت، بعدما تبين أنه “ثري بشكل غير عادي”، على ما أعلنت السلطات التايلاندية الاثنين.

وسجن ثيتيسان أوتهانافون الملقب “جو فيراري” لرغبته في اقتناء السيارات الفارهة، مدى الحياة في يونيو بعد قضية نادرة من نوعها أضاءت على وحشية الشرطة والفساد في المملكة.

وقال نيواتشاي غاسيمونغكول الناطق باسم مكتب اللجنة الوطنية لمكافحة الفساد لصحافيين “دخله الذي كان يكسبه من عمله كموظف حكومي، لا يتناسب مع الأصول التي يملكها”.

وأضاف أن اللجنة توصلت إلى أنه “ثري بشكل غير عادي” وأن أصوله التي تبلغ قيمتها 1,35 مليار بات (نحو 37 مليون دولار) يجب أن تصادرها الدولة.

وقال المحققون إنه يملك قصرا فاخرا في بانكوك وأسطولا من 42 سيارة فاخرة، من بينها لامبورغيني أفينتادور يبلغ سعرها 1,5 مليون دولار، علما أن راتبه الشهري 1300 دولار.

وتم التكتم في البداية على وفاة جيرابونغ ثانابات البالغ 24 عاما وتسجيلها على أنها جرعة زائدة من الأمفيتامين حتى كشف محام سبب الوفاة الحقيقي على فيسبوك.

وأظهرت مقاطع فيديو مسربة ثيتيسان وستة شرطيين آخرين يلفون سبعة أكياس بلاستيك حول رأسه أثناء استجوابه كما حاولوا ابتزازه للحصول على 60 ألف دولار، ما أدى إلى وفاته.

وسلم رئيس منطقة ناخون ساوان السابق نفسه للشرطة التي دهمت قصره في بانكوك.

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *