توقعات ببـلـوغ اللحوم الحمـراء سعـر 100 درهم للكيلوغرام بعد منع ذبح الأبقـار (فيديو)

18 نوفمبر 2022 - 16:30

توقع جزارون باشتوكة أيت باها، أن يبلغ سعر اللحوم الحمراء 100 درهم للكيلوغرام بعد منع دبح صغار اناث الأبقار، مما سيخلف ارتفاع سعر نظيرتها من لحوم العجول بسبب كثرة الطلب.

وقال محمد وهو مهني بقطاع الجزارة منذ مايناهز 20 سنة بجماعة سيدي بيبي باشتوكة ايت باها، أن الوضع أصبح يتفاقم بشكل ملحوظ بسبب الزيادات المتتالية في الاعلاف ومصاريف انتاج اللحوم التي اثرت بشكل مباشرعلى ارتفاع سعر اللحوم الحمراء اليون الى 80 درهما للكيلوغرام متوقعا أن يرتفع السعر في القادم من الأيام بعد منع دبح اناث الأبقار.

في المقابل قال عبد الغني ايت سعود ممثل مهنيي الجزارة بسيدي بيبي، إن الدراسة التي أسست عليها وزارة الفلاحة قرارها منع إناث الأبقار من الدبح للحفاظ على مستوى انتاج الحليب بالمملكة، ليست دقيقة.

واعتبر المتحدث أن القرار مجحف في حق الكسابة الدين يعمدون على شراء الابقار الصغار وتعليفها وتوجيهها للبيع بالأسواق والتي لم تكن اصلا موجهة لانتاج الحليب،  حيث يظل هدا الصنف من الانتاج بعيدا عن دراسات وزارة الفلاحة التي ركزت بشكل كبير على تتبع وضعية الانتاج بالضيعات الفلاحية الكبرى دون التطرق لمشاكل منتجي اللحوم الحمراء بشتى انواعها.

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *