تاريخ مواجهات المغرب وبلجيكا.. انتصاران للشياطين الحمر مقابل فوز واحد لأسود الأطلس

26 نوفمبر 2022 - 10:30

واجه المنتخب الوطني المغربي نظيره البلجيكي في ثلاث مباريات على مر التاريخ، حيث حقق الشياطين الحمر انتصارين، فيما تمكن أسود الأطلس من الفوز في مباراة واحدة، علما أن اللقاء الأول أجري بينهما سنة 1994، فيما كانت المواجهة الأخيرة عام 2008.

وكانت أول مباراة بين المنتخبين في مونديال الولايات المتحدة الأمريكية 1994، حيث كانت الغلبة للشياطين الحمر بهدف نظيف، ليتجدد اللقاء بينهما سنة 1999 بطابع ودي، كان الانتصار فيه مرة أخرى للبلجيكيين برباعية نظيفة، فيما تمكن المغرب من تحقيق فوزه الأول على بلجيكا سنة 2008، بأربعة أهداف لهدف في مباراة ودية أيضا.

ويطمح المنتخب الوطني المغربي إلى تحقيق نتيجة إيجابية في مباراته أمام بلجيكا، غدا الأحد، لتقوية حظوظه في المرور إلى ثمن نهائي كأس العالم قطر 2022، بعدما حقق أول نقطة له أمام كرواتيا الأربعاء الماضي.

ويواجه المنتخب الوطني المغربي نظيره البلجيكي، غدا الأحد، بداية من الساعة الثانية ظهرا، على أرضية ملعب الثمامة، بالعاصمة القطرية الدوحة، لحساب الجولة الثانية من دور مجموعات نهائيات كأس العالم قطر 2022.

وحقق المنتخب الوطني المغربي أول نقطة له، بتعادله مع كرواتيا بدون أهداف في المباراة التي جرت أطوارها الأربعاء الماضي، على أرضية ملعب البيت، بمدينة الخور القطرية، لحساب الجولة الأولى من دور مجموعات نهائيات كأس العالم قطر 2022، متعادلا بدون أهداف.

ويتواجد حاليا المنتخب الوطني المغربي في الرتبة الثانية بنقطة واحدة، مناصفة مع كرواتيا، في مجموعة سادسة تتصدر ترتيبها بلجيكا بثلاث نقاط، وتتذيلها كندا بدون رصيد.

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *