نقابة تخرج للاحتجاج ضد وزير التعليم العالي مطلع دجنبر

28 نوفمبر 2022 - 12:30

قررت النقابة المغربية للتعليم العالي والبحث العلمي، تنظيم وقفة احتجاجية وطنية في 8 دجنبر، أمام مقر وزارة التعليم العالي بالرباط.

وانتقدت في بيان ما وصفته ب”الغموض” الذي يدبر به وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار مشاريع إصلاح منظومة التعليم العالي والبحث العلمي، سيما ما يتعلق بالنظام الأساسي للأساتذة الباحثين، والقانون المنظم للتعليم العالي، وما يسمى مخطط تسريع تحول المنظومة.

كما عبرت عن غضبها بسبب “عدم التزام الوزير بمخرجات اجتماع 07 أكتوبر2022، وإغلاقه باب الحوار، وتبنيه مقاربة يغيب فيها الوضوح والإشراك، وتُغَيب فيها الوثائق والمستندات والمشاريع والنصوص التنظيمية موضوع الإصلاح”.

النقابة المغربية لأساتذة التعليم العالي رفضت توقيع اتفاقية مع الوزارة على منوال ما قامت به النقابة الوطنية للتعليم العالي.

وأرجعت سبب ذلك إلى أن الاتفاقية التي تم عرضها عليها “مجهولة الهوية والمحتوى ومحاورها المُسَربة تنذر بكارثة حقيقية تهدد المهنة، وتشكل خطرا على مستقبل ومصالح الأساتذة الباحثين”.

ودعت النقابة مكاتبها المحلية والجهوية للتعبئة لإنجاح هذه الوقفة الاحتجاجية الوطنية، لمحاصرة تنفيذ المخططات التراجعية ومواجهة مشاريع الإجهاز على المكتسبات.

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *