باخرة سياحية إيطالية عملاقة تصل ميناء طنجة المدينة وعلى متنها أكثر من 1500 سائح

28 نوفمبر 2022 - 18:10

رست بميناء طنجة المدينة، الأحد، باخرة سياحية إيطالية تضم على متنها أكثر من 1500 سائح، في إطار جولة سياحية لها عبر البحر الأبيض المتوسط.

وتُعتبر هذه السفينة واحدة من أكبر السفن السياحية التي تجوب البحر الأبيض المتوسط، حيث يصل طولها إلى 290 مترا وتضم العديد من المرافق، كالحمامات ومسرح وسينما وملاهي ليلية وغيرها.

ويأتي رسو هذه السفينة السياحية على بُعد أسابيع من رسو 3 سفن سياحية دولية في ميناء طنجة المدينة على متنها أكثر من 5 آلاف سائح.

وعادت العديد من السفن السياحية الدولية للرسو بميناء طنجة المدينة “مارينا باي”  بعد انتهاء جائحة وباء كورونا، وهو ما سيكون له تأثير إيجابي على القطاع السياحي بالمدينة.

وكانت شركة “كوستا” الإيطالية للسفن السياحية قد أعلنت أن سفينة “كوستا توسكانا” الجديدة، بدأت رحلاتها في البحر المتوسط منذ مايو 2022، ومن المقرر أن تقدم رحلات سياحية تستمر أسبوعا، وتتوقف في إيطاليا وفرنسا وإسبانيا.

كما أبحرت “كوستا سميرالدا”، التي تسير مثل شقيقتها السفينة “توسكانا”، بالغاز الطبيعي المسال، في رحلات بحرية استمرت أسبوعا في غرب البحر المتوسط في صيف 2022.

ولهؤلاء الذين يخططون لقضاء فترات أطول في عرض البحر، أعلنت الشركة أيضا أجزاء من جدول شتاء 2022-2023، وعلى سبيل المثال، هناك رحلتان تستمران 50 يوما في سفينة “كوستا لومينوسا”، بين جنوة وأمريكا الجنوبية، بما في ذلك رحلة إلى الأمازون.

ومن المقرر أن تنطلق “كوستا ديليزيوسا” في رحلة حول العالم تستمر 3 أشهر في 3 يناير 2023، وبالإضافة إلى الرحلات في المياه الأوربية، هناك مقاصد أخرى تشمل البحر الكاريبي والخليج العربي.

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *