"الجزيرة" تقاضي إسرائيل أمام المحكمة الجنائية الدولية بشأن مقتل شيرين أبو عاقلة

06 ديسمبر 2022 - 14:50

أعلنت شبكة الجزيرة الإعلامية الثلاثاء، أنها أقامت دعوى على القوات الإسرائيلية أمام المحكمة الجنائية الدولية بشأن مقتل الصحافية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة التي استشهدت بالرصاص أث ل أثناء تغطيتها لاقتحام قوات إسرائيلية مدينة جنين بالضفة الغربية المحتلة.

وقالت شبكة الجزيرة في بيان لها “في جريمة قتل مفجعة تخرق القوانين والأعراف الدولية أقدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي وبدم بارد على اغتيال مراسلتنا شيرين أبو عاقلة”.

وأعلن الجيش الإسرائيلي، الإثنين، نتائج التحقيق في مقتل الصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة، مرجحا أن تكون قد قتلت بـ”نيران خاطئة” لأحد جنوده، أثناء إطلاق النار على من تم تشخيصهم كمسلحين فلسطينيين، وقتها.

وخضعت الرصاصة التي أصابت أبو عاقلة، في يوليوز الماضي لفحص “باليستي” في مختبر الطب الشرعي، من قبل هيئات مهنية إسرائيلية حضرها ممثلون أمريكيون مختصون من قبل منسق الأمن الأمريكي بين إسرائيل والسلطة الفلسطينية.

وتعليقا على بيان الجيش الإسرائيلي، قالت عائلة أبو عاقلة، في بيان “إن إسرائيل أصدرت بيانًا حاول إخفاء الحقيقة وتجنب المسؤولية عن مقتل شيرين أبو عاقلة”.

وتابع البيان، “ما زلنا متألمين ومحبطين وخائبين بعمق. ومنذ مقتل شيرين، دعت أسرتنا إلى إجراء تحقيق أمريكي شامل ومستقل وذي مصداقية يؤدي إلى المساءلة، وهو الحد الأدنى الذي يجب أن تفعله الحكومة الأمريكية مع أحد مواطنيها”.

ومضى قائلا، “بما أن إسرائيل غير قادرة على محاسبة نفسها، فإننا نضغط أيضًا من أجل إجراء تحقيق شامل من قبل المحكمة الجنائية الدولية”.

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *