شركتان مغربية وإسبانية تتنافسان على تدبير النقل الحضري بمراكش بعد مغادرة الفرنسيين

09 ديسمبر 2022 - 12:30

تتنافس شركتان على صفقة التدبير المفوض للنقل الحضري والشبه حضري بمراكش، ويتعلق الأمر بالشركة الإسبانية التابعة لمجموعة “ألزا فوغال بيس”، والشركة المغربية “سيتي بيس”.
ويشتد التنافس بين الشركتين المذكورتين بعد خروج الشركتين الفرنسيتين “ترونسديف” و”راتبديف” من دائرة التنافس الأسبوع الماضي.
ومن المنتظر الإعلان عن الشركة المفوض لها تدبير النقل الحضري والشبه حضري بإقليم مراكش، بعد فحص الملفين الخاصين بالشركتين.

وجاء انعقاد جلسة إطلاق الصفقة من جديد بمقر مجلس جهة مراكش آسفي، بعد إعلان إحداث مجموعة من التغييرات على دفتر التحملات، لجعل القطاع أكثر جاذبية، سواء في ما يتعلق بالاستثمار والمواصفات، وحجم الأسطول وكذا أسعار الخدمة.
وتم إطلاق الصفقة من جديد، بعد التعديلات الجديدة التي لا تعتبر الأولى من نوعها التي خضعت لها شروط الصفقة ومواصفات ومعايير دفتر التحملات، حيث تم الأمر في مناسبات عديدة ولأسباب مختلفة، منذ انتهاء عقد شركة “ألزا” رسميا في 2018.
وقد شملت التغييرات الجديدة على دفتر التحملات مراجعة حجم الاستثمار المرتقب دون الإضرار بنوعية الخدمة وجودتها، وزيادة أسعار الخدمات في الشبكة الحضرية، مع توفير الربط المجاني بين الشبكات الحضرية والشبه حضرية، وزيادة حجم حصة الحافلات المحتمل إنتاجها في المغرب من أجل تعزيز الإندماج المحلي في السوق.

 

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *