أزيد من 17 ألف تلميذ يستفيدون من 168 حافلة للنقل المدرسي في بادية مراكش

13 يناير 2023 - 05:00

يضم أسطول حافلات النقل المدرسي بعمالة مراكش 168 حافلة، يستفيد من خدماتها 17103 تلميذا وتلميذة بالوسط القروي بـ13 جماعة محلية من بينها جماعة سعادة، التي تضم ضمن نفوذها الترابي دار السلام والفخارة ودوار دادة ودوار فرانسوا.

وأوضح جواب لشكيب بنموسى، وزير التربية الوطنية والرياضة والتعليم الأولي، أن جماعة سعادة تتوفر على 19 حافلة يستفيد من خدماتها 2141 تلميذا وتلميذة، من بينهم 800 تلميذة وتلميذا من المتمدرسين بثانوية ابن الهيثم التأهيلية.

وأضاف بنموسى جوابا عن سؤال كتابي لعزيزة بوجريدة، البرلمانية عن الفريق الحركي بمجلس النواب، أن النقل المدرسي بالمديرية الإقليمية بمراكش خلال السنة الدراسية الحالية زود بتسع حافلات إضافية ساهمت في الرفع من أعداد المستفيدات والمستفيدين بمختلف الأسلاك التعليمية.

وأكد الوزير جوابا عن سؤال حول الخصاص الكبير المسجل على مستوى النقل المدرسي بإقليم مراكش أن الجهود المبذولة تتواصل لتعزيز أسطول النقل المدرسي من طرف مختلف المتدخلين (المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، السلطات المحلية المجالس المنتخبة، جمعيات المجتمع المدني)، وذلك في إطار تعزيز مجالات الدعم الاجتماعي الهادفة إلى تشجيع التمدرس والتصدي للهدر المدرسي خصوصا في الوسط القروي.

وأشار المصدر إلى أن المديرية الإقليمية تنسق مع مختلف الشركاء والفاعلين من أجل الاستثمار الأمثل للحافلات المتوفرة، وتوسيع قاعدة المستفيدين. كما تقوم باقتراح برمجة خطوط إضافية للنقل الحضري في المناطق ذات الخصاص.

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *